الأحد , نوفمبر 17 2019
الرئيسية / حكايات من المحليات / “حزب صوت الشعب” يدين الاعتداءات على الأقباط في العريش
المستشار أحمد حسين البراوي

“حزب صوت الشعب” يدين الاعتداءات على الأقباط في العريش

استنكر المستشار أحمد حسين البراوي، وكيل مؤسسي حزب صوت الشعب، بأشد الكلمات، الهجمات التي شنها عناصر من تنظيم داعش الإرهابي بمدينة العريش بشمال سيناء، معبرًا عن عظيم أسفه لما وقع على الإخوة الأقباط من قتل وحرق للمنازل وتهديد وتهجير.

وأدان حزب صوت الشعب في بيان أصدره، اليوم السبت، مايحدث في العريش من قتل وترويع للمواطنين الأبرياء، ما أدى لقتل ستة أشخاص، وتهجير مايصل إلى عشرة عائلات قبطية من منازلهم ونزوحهم إلى الإسماعيلية، هربًا من الإرهاب الغاشم.

وأكد الحزب على لسان المستشار البراوي على وحدة النسيج المصري، حيث جاء في بيان الحزب :”على الإرهابيين والمتشددين أن يعلموا- إن كانوا لا يعلموا- أن الشعب المصري منذ القدم وحدة واحدة غير مقسمة إلى أديان ومذاهب وطوائف، وعليهم أن يوقنوا أن  أبناء الشعب المصري الأقباط هم جزء أصيل من هذا الشعب، عاشوا مأساته وقاسوا معاناته ولا يزالون”.

وأضاف البيان” إن الأقباط المصريون يسكنون في عمق ضمير هذا الشعب، حيث كانوا شركاء أصلاء في نضال هذا الشعب في مختلف أزماته وحروبه، من أجل إحقاق الحقّ وإرساء السلام في أرض السلام..وعلى من يدعون تنفيذ أوامر الإسلام وهو منهم برئ، أن يسترجعوا وصية نبي الرحمة (ص) بأقباط مصر، ويعلموا أنّ أيّ اعتداء على أيّ جزء أصيل من أبناء هذا الشعب العظيم، لن يُتهاون فيه، وسيكون العقاب عسيرًا”.

كما حيا الحزب موقف الكنيسة الأرثوذكسية وما أظهرته من وطنية في بيان أصدرته، والذي أعلنت فيه وقوفها بجانب الحكومة ومؤسسات الدولة في حربها ضد الإرهاب.

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

الأستاذة عزة رجب تنعي والدة زوجة أخيها

بمزيد من الحزن والأسى تنعي الأستاذة عزة رجب  مدير مدرسة الهرم الثانوية بنات والدة الأستاذة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.