الرئيسية / مركز دراسات صوت الشعب / دراسات إجتماعية / دراسة: النوم أقل من 6 ساعات ليلاً يزيد احتمال الموت المبكر
دراسة: النوم أقل من 6 ساعات ليلاً يزيد احتمال الموت المبكر

دراسة: النوم أقل من 6 ساعات ليلاً يزيد احتمال الموت المبكر

كشفت دراسة علمية حديثة أن أكثر من ثلث سكان العالم ينامون أقل من 6 ساعات خلال الليل، وهو ما يزيد من مخاطر تعرضهم للوفاة المبكرة بنسبة 12%، بالمقارنة مع الذين ينامون بين ست وثماني ساعات.

وأوضحت الدراسة، التي أجراها مجلس النوم البريطاني، أن قلة النوم تؤدي لمجموعة من المشاكل الصحية، من بينها مرض السكري والسمنة وأمراض القلب.

ووفقا لصحيفة “الإندبندنت” البريطانية، قالت الدكتورة ليزا أرتيس، إحدى أعضاء فريق الباحثين بالمجلس، إن نقص النوم يعتبر مشكلة متزايدة، حيث أن الناس لا يضعون أهمية كافية للنوم والفوائد الصحية الناتجة عنه.

وأضافت أن عدم النوم يفرز هرمونات تزيد من مستوى الضغوطات، وبالتالي تسرع من معدل ضربات القلب، وترفع ضغط الدم، ما يسبب مجموعة من المشاكل الصحية، كما أشارت الأبحاث إلى أن الحصول بشكل روتيني على أقل من ست ساعات من النوم في الليلة يمكن أن يؤثر على مستوى الانتباه والتركيز والذاكرة، ويرتبط أيضًا بمرض الزهايمر.

ولكن الكثير من الناس يعانون من صعوبات في النوم ويحتاجون لعلاج لمساعدتهم، حيث أظهرت الأبحاث أن 14% فقط من البالغين يحصلون على الحصة الموصى بها من النوم كل ليلة، ولذلك كشف خبراء الصحة واللياقة البدنية عن أفضل الطرق التي تساعد على النوم، ومنها تناول طعام صحي، وممارسة الرياضة والبعد عن التدخين.

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

وصول و سفر 1952 راكب بموانى البحر الاحمر و تداول 476 شاحنة

أعلنت هيئة موانى البحر الاحمر ان ميناء سفاجا لاستقبال السفينتين عمان و الحرية2 وعلى متنهم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *