د. صفاء منصور تكتب : همسة لكل أُنثى

Spread the love

 تعلمي يا فتاة متى تبوحي بمشاعرك و لمن تبوحي ؟ .. بعض الرجال الشرقيين لا يُقدرون مبادرتك وتعبيرك وقد يستخدم هذا سلاح ضدك ويتعامل معكِ و كأنه ضامن بقائك مهما فعل ( يغيب .. يهمل .. لا يهتم ..الخ )  واعلمي انه دائماً عنده بدائل فلا تحترقي شوقاً ولا تتألمي حباً و ضعي مشاعرك في برج عالي لا يسهل الوصول اليها ولاتعطيها إلا لمن اجتهد وعرف قدرك و قدر مشاعرك وبادلك اضعافها وغمرك بحبه واهتمامه،

اعلمي ان من لم يهتم لأمرك وكل ما يخصك  فهو من الأساس لم يحبك لأن الحب اهتمام .. قد تكوني فترة في حياته وقد تكوني ضمن قائمة يلتفون حوله ..

لذلك لا تبادري الا اذا بادر هو ، وفعل من اجلك كل شيء كي ينال قلبك وحبك وسعى لقربك فإن لم يفعل ذلك فهو الرجل الخطأ واحتفظي بمشاعرك لنفسك وصوني كرامتك وحتما سيأتيكِ الأفضل الذي يغمرك بحبه واهتمامه ولايجعلك تتألمي لغيابه ولا يتحجج بالظروف كمن يؤجل الرد على رسائلك أو من ينهي المكالمة معكِ بحجة انه مشغول وتجديه “اونلاين” على مواقع التواصل الإجتماعي ..

أومن يتأخر عليكي بالأيام والشهور حتى يأكلك الشوق وتبحثين عنه وفي النهاية هو حياته ليست متوقفه عليكي وانتِ وحدك من تحترقين من داخلك .. حبي نفسك وضعيها دوما في مكانة عالية فمن لم يحب نفسه لن يحبه أحد..

حافظي على كرامتك لأجلك .. انا لست ضد تعبيرك عن مشاعرك و لا أُقلل من قيمتها بل اريدك تنطلقي بها  ولكن مع الرجل المناسب الذي يُقدرك ويحبك ويحترمك .. توددي له مرة وصارحيه مرة  واجعلي كل تعاملك معه ليس له ثاني .. اتصلي مرة وارسلي مرة و اطلبي الشيء مرة واحدة .. ولا تكرريها ثانية فتكرارك لكل شيء يفقده قيمته ويجعل الرجل يتمادى في افعاله التي تضايقك.. انتِ نجمة في سماء الكون فلا تجعلي احدهم يطفيء بريقك.

************

مستشارة نفسية تربوية تعليمية و مُدربة مُعتمدة دولياً

 

2017/12/17 5:10م تعليق 0 16

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

19 − 12 =