الرئيسية / أخبار / رئيس الوزراء :نحرص على تنمية سيناء وتلبية مطالب أهلها بضخ الاستثمارات
رئيس مجلس الوزراء شريف إسماعيل

رئيس الوزراء :نحرص على تنمية سيناء وتلبية مطالب أهلها بضخ الاستثمارات

 

أكد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء حرص الحكومة على تنمية سيناء وتلبية مطالب أهلها بضخ المزيد من الاستثمارات.

واضاف اسماعيل خلال كلمته اليوم الاثنين في افتتاح مؤتمر الإعلان عن الاكتتاب في زيادة رأس مال الشركة الوطنية لاستثمارات سيناء ان التحديات التي يواجهها الوطن تتزامن مع مشروعات جادة.

وأوضح إسماعيل أن الحكومة تستهدف جذب القطاع الخاص الوطني والدولي وتطوير البنية الأساسية لسيناء وضخ المزيد من الاستثمارات بداية من مشروع قناة السويس الجديدة ومناطقها الاقتصادية من خلال مشروعات الأنفاق التي ستربط سيناء بالوادي لتسهيل نقل الأفراد والبضائع ومشروع وادي التكنولوجيا وقرية الأمل والاستزراع السمكي.

وأشار إلى أن هناك العديد من الطاقات والمشروعات تتحقق على أرض سيناء حيث أن خريطة الاستثمار في سيناء قد تغيرت وتنتظر أبناء المنطقة للمشاركة بأيديهم في التنمية.

ومن المقرر ان يتم فتح باب الاكتتاب في زيادة رأس مال الشركة اعتبارا من الاحد القادم ولمدة شهر ويبلغ عدد الاسهم الجديدة 6 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها 100 جنيه للسهم الواحد.

ويبلغ الحد الأدنى للاكتتاب 50 سهما بما يعادل 5000 جنيه والحد الأقصى 50000 سهم.

كانت الشركة الوطنية لاستثمارات سيناء قد تأسست وفقا لقانون 1981 برأس مال مرخص يبلغ 10 مليارات جنيه ويشارك فيها بنك الاستثمار القومي بنسبة 47.1% وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية بنسبة 42% والجهاز الوطني لتنمية شبة جزيرة سيناء بنسبة 7% ومحافظة شمال سيناء بنسبة 2% للعمل في قطاعات الصناعة والزراعة والسياحة حيث الاستثمار ذو كثافة الأيدي العاملة لتوفير فرص عمل لأهالي سيناء وجذب الكثافة السكانية من محافظات القناة والوادي والتكامل مع مشروع قناة السويس الجديدة وتوفير الموارد المالية للتنمية المحلية المستدامة بالمنطقة.

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

استشاري الطاقة الحيوية أحمد شعبان يبرز أهمية تناول الطعام الصحي على الإنسان

كتبت هدي العيسوي أكد استشاري العلاج بالطاقة الحيوية والريكي والحاسة السادسة جراند ماستر أحمد شعبان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *