الرئيسية / أخبار / رئيس برلمان أفريقيا يشيد بدور مصر بدعم أشقائها في القارة السمراء
رئيس برلمان عموم أفريقيا روجيه نوكودو دانج

رئيس برلمان أفريقيا يشيد بدور مصر بدعم أشقائها في القارة السمراء

قدم روجيه نوكودو دانج رئيس برلمان عموم أفريقيا الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على إقامة فعاليات البرلمان الأفريقي في شرم الشيخ مشيدًا بالدور المصري في دعم أشقائها من الدول الأفريقية وقال أن القارة الأفريقية تستمد قوتها من مصر، حيث أنها البوابة الرئيسية للقارة الأفريقية،كما أكد دانج ،على عمق وقوة العلاقات بين مصر والكاميرون، وأن زيارته لمصر تأتى في إطار توطيد هذه العلاقات وتأكيدًا على وقوف دولة الكاميرون بجانب مصر في حربها ضد الإرهاب .

وحضر رئيس برلمان عموم أفريقيا،أمس،وبرفقته سفير دولة الكاميرون الدكتور محمودو لابرانج ،فعاليات الدورة التدريبية الأساسية رقم 41 للمتدربين الأفارقة الناطقين باللغة الإنجليزية والتي ينظمها مركز التدريب والدراسات الإعلامية بوزارة الإعلام والتي تضم 23 متدربًا من كينيا وليبيريا ومالاوي وموريشيوس وناميبيا ورواندا وجنوب السودان وتنزانيا وزامبيا.

جاء ذلك أثناء زيارته لمبني الإذاعة والتلفزيون ،حيث استقبله مجدي لاشين رئيس قطاع التليفزيون، واستعرض الجانبان سبل توثيق التعاون بين الجانبين.

وزار دانج الاستديوهات بمبنى اتحاد الإذاعة والتليفزيون، وأجرى لقاء ببرنامج “هنا أفريقي” المذاع على شاشة القناة الفضائية ولقاء لقناة النيل الدولية، وأشاد بالتكنولوجيا والإمكانات المتوفرة بالاستديوهات.

حضر ختام هذه الدورة التدريبية السفير إيهاب أبو زيد مساعد وزير الخارجية، وأحمد سليم وكيل وزارة الإعلام والمشرف على مركز تدريب الإعلاميين الأفارقة، ومها بسيم مدير عام المركز.

 

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

استشاري الطاقة الحيوية أحمد شعبان يبرز أهمية تناول الطعام الصحي على الإنسان

كتبت هدي العيسوي أكد استشاري العلاج بالطاقة الحيوية والريكي والحاسة السادسة جراند ماستر أحمد شعبان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *