الرئيسية / اقتصاد / رئيس حماية المستهلك لـ”صوت الشعب “:سنحقق مع مسؤولي”سامسونج ” في انفجار بطارية «جلاكسي نوت 7»

رئيس حماية المستهلك لـ”صوت الشعب “:سنحقق مع مسؤولي”سامسونج ” في انفجار بطارية «جلاكسي نوت 7»

توعد رئيس جهاز حماية المستهلك، اللواء عاطف يعقوب، شركة سامسونج باتخاذ كافة الاجراءات اللازمة تجاه الشركة بعد ما تردد من انفجار لبطارية هاتفها الجديد جلاكسي نوت 7 .

وقال يعقوب في تصريح خاص الي “بوابة  ” صوت الشعب” أن الجهاز رصد الأسبوع الماضي ما نشر عن هذا الموضوع في الخارج وتم تكليف المدير التنفيذي للجهاز باستدعاء المسئولين بشركة سامسونج واتضح ان ما تم بيعه بمصر ١٢٠٠ جهاز، جاري التعامل معهم وسوف يتم التعامل مع الموضوع بمنتهي الحسم ، على حد وصفه .

جاء ذلك على خلفيه سحب الشركة العالمية لأكثر من مليوني جهاز حول العالم وجد بها عيوب فنيه تؤدي الى انفجار البطارية وموت لحظي لحامل الهاتف، وفقا لتقارير صحفية تناقلت الخبر.

وأضاف يعقوب أن هذا الأمر متعلق بالسلامة ولا يقبل القسمة علي اثنين حتى لواقتضي الأمر استرداد ثمن جميع الأجهزة .

وأكد رئيس حماية المستهلك  ، أن هذا الأمر لا يحتمل التهاون   أو التهويل في الموضوع وسوف يعلن الجهاز عن استكمال بعض الإجراءات القانونية المطلوبة في هذا الصدد .

وكانت شركة سامسونج قد أعلنت عن قيامها بسحب أكثر من مليوني هاتف من أحدث هواتفها “جالاكسي نوت 7“، وذلك في أعقاب ورود العديد من التقارير عن انفجار البطاريات واحتراق الأجهزة.وكانت الشركة قد كشفت عن هاتفها الأحدث من فئة فابليت جالاكسي نوت 7 في أوائل شهر أغسطس .

واستمر هذا الأمر حتى ظهور العديد من التقارير التي بدأت تنتشر في وقت سابق من هذا الاسبوع، والتي تشير إلى تعرض العديد من مستخدمي الجهاز في جميع أنحاء العالم إلى مشاكل تتمثل بانفجار البطارية مما يسبب احتراق الجهاز.

مما تسبب بهبوط القيمة السوقية لشركة سامسونج، وأدى هذا الأمر أيضاً إلى تأجيل الشركة قيامها بطرح شحنات إضافية من الهاتف كانت مقررة ان تصل في وقت لاحق، وذلك من أجل القيام بعملية فحص ومراقبة جودة.

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

قائمة المستقبل ترسل مذكرة تفصيلية لوزارة المالية بشأن قانون الجمارك الجديد كتب كريم فتحي أرسل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *