الجمعة , يناير 24 2020
الرئيسية / أخبار / رئيس مجلس النواب الليبي يلقي كلمة في جلسة البرلمان المصري 

رئيس مجلس النواب الليبي يلقي كلمة في جلسة البرلمان المصري 

صوت الشعب

القى رئيس مجلس النواب الليبي المستشار عقيلة صالح عيسى كلمة فى الجلسة العامة للبرلمان المصري اليوم الأحد، بحضور الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب المصري، أكد خلالها على عمق العلاقات التي تجمع الشعبين المصري والليبي.

قال عبد الحميد الصافي المستشار الإعلامي لرئيس مجلس النواب إن رئيس مجلس النواب أكد على دور مصر الداعم لأمن واستقرار ليبيا والشرعية البرلمانية في البلاد، مؤكدا أن القاهرة داعم للمؤسسات الشرعية في ليبيا وتدعم جهود إرساء الأمن والاستقرار.

وأشار الصافي إلى أن رئيس مجلس النواب شدد خلال كلمته على رفض الشعب الليبي للتدخلات الخارجية في الشأن الداخلي وإدانته الشديدة لموافقة البرلمان التركي إرسال قوات عسكرية إلي ليبيا، وأن هذه الخطوة تمثل انتهاكاً للمقررات الشرعية الدولية وقرارات مجلس الأمن حول ليبيا.

ولفت الصافي إلي أن رئيس مجلس النواب أكد تمسك الشعب الليبى بأن يكون له مؤسسة عسكرية نظامية تتولى تأمين مقدرات الشعب الليبى بعيدا عن سطوة الميليشيات المسلحة والاجرامية التي تسيطر على العاصمة طرابلس، مشيدا بدور القوات المسلحة الليبية في حربها ضد الارهاب والجماعات المسلحة.

وكشف الصافي عن زيارة يقوم بها رئيس مجلس النواب إلى العاصمة موسكو لمدة يومين، لبحث مبادرة وقف إطلاق النار في ليبيا والتأكيد على ضرورة عدم وجود أي دور مستقبلي للميليشيات المسلحة وأنه لا تفريط في دماء شهداء القوات المسلحة الليبية.

وأكد الصافي أن البرلمان العربي سيعقد جلسة الثانية يوم الأربعاء الموافق 15 يناير 2020 م في مدينة القاهرة، بحضور رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح والذي سيلقي كلمة أمام البرلمان العربي عن آخر التطورات في الشأن الليبي، وسيصدر البرلمان العربي قراراً بشأن تطورات الأوضاع في دولة ليبيا.

عن yehyia soot

شاهد أيضاً

التخطيط والقومي للإدارة يختتمان برنامج القيادة التنفيذية للمرأة الأفريقية

صوت الشعب اختتمت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والمعهد القومي للإدارة برنامج القيادة التنفيذية للمرأة الأفريقية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.