الرئيسية / اتصالات / سامسونج تستحوذ على شركة “NewNet” المتخصصة بالتواصل والدردشة
شركة سامسونج للإلكترونيات

سامسونج تستحوذ على شركة “NewNet” المتخصصة بالتواصل والدردشة

كشفت شركة سامسونج عن استحواذها على شركة “NewNet” الكندية المتخصصة في التواصل والرسائل وتحديدًا ما يعرف بخدمات التواصل الغني والتي تشمل أكثر من مجرد الرسائل النصية القصيرة لتتضمن أنواع أخرى من المحتوى كالصور والفيديو والموقع الجغرافي وغيرها بحيث يمكن إرسالها واستلامها كأنها رسائل قصيرة وليس عبر الإنترنت.

كما حاولت الشركة مع تطبيق ChatON والذي كسب مئة مليون مستخدم وذلك لأنه يأتي محملاً مسبقاً في عدد من هواتف الشركة، إلا أنه لم ينمو أكثر وأغلقته لاحقاً.

وأوضحت سامسونج أنها يمكن أن تستخدم تقنيات وخدمات NewNet لتقديم خدمة تواصل متقدمة تتضمن مكالمات صوتية ومحادثة جماعية وإمكانية مشاركة الملفات الكبيرة بسهولة بما فيها مقاطع الفيديو والصور عالية الدقة.

من جانبه، فإن هذا الاستحواذ سيفيد كامل صناعة الاتصالات وليس فقط سامسونج حيث سيسرع اعتماد شبكات الاتصالات الغنية، أي تلك التي تدعم محتوى رقمي في الرسائل القصيرة وليس فقط الرسائل النصية، وكانت قوقل قد قدمت دعم الاتصالات الغنية في تطبيق الرسائل الخاص بها لكنه يقتصر على هاتفي بكسل و نكسوس 6 بي، والآن سامسونج ستتمكن أن تتواصل مع كل خدمات الرسائل القصيرة عبر هواتفها سواء كانت تدعم الاتصالات الغنية أم الرسائل القصيرة فقط.

 

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

انطلاق القمر الصناعى المصرى للإتصالات (طيبة -1) إلى الفضاء

صوت الشعب ينطلق مساء اليوم القمر الصناعى المصري الأول للاتصالات “طيبة -1” ليصل إلى موقعه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *