الرئيسية / أخبار / سوهاح تحتفي بذكري حرب أكتوبر

سوهاح تحتفي بذكري حرب أكتوبر

شهد المحافظ الدكتور أيمن عبد المنعم اليوم الخميس حفلا فنيا أقيم بقاعة احتفالات قصر الثقافة بمدينة سوهاج، تضمن عددا من الفقرات الفنية والأغاني الوطنية عن حرب أكتوبر وذكرى النصر قدمتها مدرسة المكفوفين ومدرسة التربية الفكرية بمدينة سوهاج وكورال أطفال من ذوى الإعاقة وفرقة سوهاج للموسيقى العربية.
وأكد المحافظ، في كلمته، أن نصر أكتوبر يدل على مدى عظمة الجيش المصري وشعورنا بالفخر والانتماء لهذا الوطن الغالي مصر، وأننا جميعا على قلب رجل واحد خلف رئيس الجمهورية من أجل كرامة وعزة وطننا الغالي الذي استعاد مكانته وفخره على يد أبناءه المخلصين العاشقين لتراب مصر الغالية علينا جميعا .
وقام المحافظ ،على هامش الحفل ،بتكريم عدد من اللاعبين ذوى الاحتياجات الخاصة الحاصلين على ميداليات في دورة الألعاب البارالمبية الأخيرة التي أقيمت بريودى جانيرو بالبرازيل ومنحهم شهادات التقدير ودرع المحافظة ومبلغا ماليا لتفوقهم الرياضي وجهدهم في رفع اسم مصر في المحافل والبطولات الدولية.
وفى السياق، نظمت مديريتا الشباب والرياضة، والتربية والتعليم بالمحافظة مسيرة واحتفالات وعروض كرنفالية احتفالا بذكرى نصر أكتوبر انطلقت من أمام الاستاد الرياضي في شرق مدينة سوهاج مرورا بكوبرى أخميم على النيل وحتى ميدان الثقافة في غرب المدينة بمشاركة 300 شاب وفتاة من أبناء المحافظة .
وفى الإسكندرية، احتفل المواطنون مع الفرق الفنية بذكرى نصر أكتوبر المجيدة على أنغام الموسيقى والأغاني في الميادين العامة، وعلى طول الكورنيش بالإسكندرية.
وقدمت فرق الفنون الشعبية والموسيقية عروضها بالميادين العامة، حيث تجمهر الأهالي يحتفلون بتلك المناسبة الهامة .
ونظمت إدارة التنمية والوعي الأثري بالإسكندرية زيارة مجانية إلى قلعة قايتباي، أقدم المعالم الإسلامية في مصر والعالم العربي، كما نظمت الإدارة لقاء تثقيفيا حول أهم المعالم الأثرية الإسلامية وأهميتها وتاريخها، احتفالا بانتصارات أكتوبر المجيدة .

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

استشاري الطاقة الحيوية أحمد شعبان يبرز أهمية تناول الطعام الصحي على الإنسان

كتبت هدي العيسوي أكد استشاري العلاج بالطاقة الحيوية والريكي والحاسة السادسة جراند ماستر أحمد شعبان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *