الخميس , يناير 18 2018
الرئيسية / منوعات / “شجرة اللوز” رواية لـ”سماح الجمَّال” بمعرض الكتاب عن دار النخبة

“شجرة اللوز” رواية لـ”سماح الجمَّال” بمعرض الكتاب عن دار النخبة

 

 

صدر للشاعرة والروائية سماح الجمَّال رواية “شجرة اللوز” عن دار النخبة للنشر والطباعة والتوزيع ، وتقيم الكاتبة حفل توقيع للرواية في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2018 في خيمة اتحاد الناشرين يوم الأربعاء 31 الجاري .

وعن الرواية تقول الجمال : لماذا “شجرة اللوز” ؟ ..  لأن بعض أشجارها تَطرح ثمارًا حلوة المذاق، وبعضها الآخر يُثمر ثماراً مُرّة… فهكذا هو حال ومآل الشخصيات الرئيسية في رواية (شجرة اللوز) تقدم عالمًا صادمًا وسريًا لما يدور في بعض أوساط مجتمعنا المعاصر.

 في “شجرة اللوز”، تفاجئنا الروائية سماح الجمَّال، عبر جمل قصيرة رشيقة وأسلوب روائي مميز، بالتحليق في آفاق نفسية وروحية واجتماعية وأسرية ربما لم يطرقها روائي من قبل بهذه الجرأة، من خلال شخصية “أميرة” التي نعيش ونقترب منها منذ الأسطر الأولى في الرواية بكابوس مخيف يجعل قلوبنا تخفق بشدة، ويجعلنا نلهث خلف الكلمات والحروف من بداية الرواية حتى خاتمتها لمحاولة كشف السر الذي يقف وراء الكوابيس التي تنتاب البطلة وتطاردها في المنام واليقظة.

 ولا تكتفي الروائية بذلك، بل تكشف لنا كلما تعمقنا في القراءة المزيد من المفاجأت الصادمة عن شخصية البطلة وما يدور حولها من شخصيات، تعكس الحلاوة والمرار في حياة كل منا.

 

 

 

 

عن حسام ابو العلا

شاهد أيضاً

سلاح كل العصور وحائط الصد الأخير في كتاب “الأغاني” للأديبة بسنت حسين .. رؤية نقدية .. إيمان الزيات

إيمان الزيات      “يا بلح زغلول يا حليوة يا بلح”.   “قوم يا مصري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *