الجمعة , نوفمبر 22 2019
الرئيسية / أخبار هامة / شركات بترول عالمية: مصر أصبحت أكثر جذبا للاستثمارات

شركات بترول عالمية: مصر أصبحت أكثر جذبا للاستثمارات

صوت الشعب : أ ش أ

أكد رؤساء شركات البترول العالمية المشاركون في مؤتمر ومعرض دول حوض البحر المتوسط (موك 2019) العاشر المنعقد بالإسكندرية لمدة ثلاثة أيام، أن الاستثمار في مصر بوجه عام، وقطاع البترول بشكل خاص، أصبح أكثر جذبا للاستثمارات بفضل الإصلاحات التشريعية التي تبنتها الحكومة، والاكتشافات البترولية والغازية الضخمة التي تحققت خلال الفترة الماضية.

وأوضح نائب الرئيس التنفيذي لشركة (شل) العالمية جيرالد شوتمان، أهمية الشراكة التي يمكن من خلالها تحقيق الكثير لصناعة الطاقة بالتكامل بين الخبرة والاستثمار، مشيرا إلى أن الشركة تضخ استثمارات كبيرة في مجال تنمية موارد البترول والغاز المصرية، حيث تعد مصر معقل أنشطة (شل) الاستثمارية في مجال البحث والاستكشاف.

وشدد على الاستمرار في استكشاف فرص جديدة وتعزيز مكانة (شل) كأحد أكبر منتجي البترول والغاز في البلاد في ظل التوجه الاستثماري الجديد في مصر، بعد الاستحواذ على شركة (بي جي) وأصولها عام 2016. وأشار شوتمان إلى فوز شركة (شل) بخمسة قطاعات في المزايدات العالمية التي طرحتها مصر العام الماضي، ثلاثة منها في الصحراء الغربية، واثنان في منطقة دلتا النيل البحرية.

وأضاف أن الشركة تخطط لاستغلال خبراتها في المياه العميقة والاستثمار في دلتا النيل البحرية، وتقوم الشركة حاليا بالاستكشاف على عمق 6 آلاف متر، وتنفيذ أعمال المسح السيزمي، كما تقوم أيضا من خلال مشروعها المشترك (راشبتكوا) بتنمية المرحلة (9 ب) بمشروع المياه العميقة غرب الدلتا ليبدأ الإنتاج بعد ستة أشهر فقط من بدء الحفر.

عن sout

شاهد أيضاً

المنتخب الأولمبي أمام كوت ديفوار فى نهائى كاس الامم الثامنة مساء

راجح ممدوح يلتقى على ملعب استاد القاهرة في الثامنة من مساء اليوم الجمعة منتخب مصر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.