الرئيسية / أخبار / طلاب الجيزة بين مطرقة الوزير وسندان المحافظة

طلاب الجيزة بين مطرقة الوزير وسندان المحافظة

 رحلة عذاب ومعاناة أولياء أمور 32 ألف تلميذ بمحافظة الجيزة،بدأت منذ أسبوعين بعد مطالباتهم بتوفير أماكن لأبنائهم داخل المدارس الرسمية، فى الوقت الذى عجزت فيه كل من وزارة التربية والتعليم ومحافظة الجيزة فى إيجاد حل لاستيعاب الأطفال داخل مرحلة الـ”kg1″.

وقال أحد أولياء الأمور، إن المحافظة والوزارة رفضتا توفير أماكن لأبنائهم داخل المدارس الرسمية لإلحاق ما يقرب من 32 ألف طفل برياض الأطفال تجاوزت أعمارهم الـ” 5 سنوات، موضحا أنه منذ 15 يوما وقبل بدء الدراسة بأسبوع وهم يترددون على المحافظة والوزارة وتم عرض المشكلة على اللواء كمال الدالى محافظ الجيزة والدكتور الهلالى الشربينى وزيرالتربية والتعليم ولم يتم حسمها حتى الآن.

وأضاف ولى الأمر، أن الكارثة تمثلت فى أن هؤلاء الأطفال سوف يحرمون من الالتحاق بالمدارس الرسمية والتعليم التجريبى العام المقبل لأن سنهم سيصل إلى 6 سنوات، مناشدا بضرورة إيجاد حلول لأبنائهم، مضيفا أن أولياء الأمور الذين يرغبون فى دخول أبنائهم المدارس الرسمية يعجزون عن توفير مبالغ تمكنهم من إلحاقهم بالمدارس الخاصة.

وكان أولياء أمور الطلاب دخلوا أمس فى اعتصام أمام المحافظة استمر أكثر من 6 ساعات، بعد عدم قبول أبنائهم بالمدارس الرسمية خلال العام الدراسى الحالى، وعقد اللواء كمال الدالى محافظ الجيزة اجتماعا مفتوحا مع أولياء الأمور بمقر المحافظة، لعرض الإجراءات اللازمة لحل مشكلة قبول الأطفال المتقدمين للمدارس.

وأكد المحافظ، أن الدكتور الهلالى الشريبينى وزير التربية والتعليم وافق على قبول أوراق أولياء الامور وتسجيل بياناتهم لإلحاقهم العام القادم بمرحلة K.G.2 ، بالمدارس التى سيتم بنائها ويتقدموا بطلباتهم إلى مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، على أن تقوم المديرية بتسجيل الطلبة انتظاراً “لإلحاقهم العام القادم، مضيفا أنه تم تكليف مديرية التربية والتعليم بقبول الطلبات من سن 5 سنوات وحتى 6 سنوات.

وأوضح، أنه تم عقد العديد من اللقاءات خلال الشهر الماضى مع مجالس الأمناء بالمدارس التجريبية وأولياء الأمور، حيث رفض أولياء أمور الطلبة الملحقين بالمدارس زيادة الكثافة وضم أعداد جديدة للمدارس لاستيعاب المتقدمين خاصة أن زيادة الكثافة والعمل بالفترة الممتدة يخالف القرارات والقوانين المنظمة لذلك .

وكشف الدالى أن المحافظة ستقوم ببناء 4 مدارس تجريبية بمشاركة المحتمع المدنى وتستكمل إلى 10 مدارس عن طريق وزارة التربية والتعليم لمواجهة زيادة الطلبات المقدمة من أولياء الأمور لإلحاق ابنائهم بهذه المدارس، موضحا ، أنه تم الحصول على ترخيص أرض بقيمة 22 مليون جنيه لإنشاء مدارس عليها، وذلك بمنطقة المحاولات بالطالبية، كما سيتم البدء فى إنشاء مدرسة فى بولاق وسيقوم بالتبرع ببنائها أحد المستثمرين وكذلك هناك منحة من الإمارات بمبلغ 50 مليونا لإنشاء 3 مدارس ببولاق لحل الأزمة أيضاً.

من جانبهم أبدى أولياء الأمور اعتراضهم على تلك الحلول مطالبين بدخول أبنائهم المدارس هذا العام أو العام القادم بشرط قبول ملفاتهم وحجز أماكن لهم بالمدارس.

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

استشاري الطاقة الحيوية أحمد شعبان يبرز أهمية تناول الطعام الصحي على الإنسان

كتبت هدي العيسوي أكد استشاري العلاج بالطاقة الحيوية والريكي والحاسة السادسة جراند ماستر أحمد شعبان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *