الرئيسية / عربي ودولي / عدم الانحياز تدعم وتساند السودان

عدم الانحياز تدعم وتساند السودان

أكد  الرئيس الفنزويلى نيكولاس مادورو رئيس  مؤتمر دول حركة عدم الانحياز المنعقد بفنزويلا  موقف دول حركة عدم الانحياز الداعم والمساند للسودان فى كل قضاياه. جاء ذلك بعد ان إستمع المؤتمر لبيان السودان والذي  قدمه البروفسور ابراهيم غندور وزير الخارجية ..

حيث أكد السيد الوزير في كلمته  التزام السودان بمبادئ مجموعة حركة عدم الانحياز والتى تمثل أكبر تجمع سياسى للدول النامية .. كما تطرق السيد الوزير إلى العديد من القضايا الملحة التى تفرض على دول الحركة تعزيز التعاون وتنسيق المواقف فيما بينها  و أشار سيادته  إلى الحاجة الماسة لإصلاح جذري لنظم وهياكل الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولى ومراجعة هياكله حتى يصبح أكثر شفافية وقدرة على التعامل مع التحديات والأزمات على المستوى الإقليمى والدولى .

من ناحية أخري  تطرق السيد الوزير إلى العديد من القضايا الحيوية التى تهم دول الحركة والعالم أجمع  مثل الحد من آثار المناخ وتحقيق التنمية المستدامة وحماية البيئة  والالتزام بمعاهدات نزع السلاح  وقضايا الهجرة والإرهاب والجريمة المنظمة والتى تستوجب جهدا من دول حركة عدم الانحياز …

كما شدد السيد الوزير على ضرورة تعزيز دور المنظمات الإقليمية لفض النزاعات و جدد رفض السودان للعقوبات الاقتصادية الظالمة المفروضة على السودان .

وأكد السيد الوزير  على عدم تعامل السودان مع محكمة الجنايات الدولية كونها محكمة سياسية وتستهدف فقط القادة الأفارقة. .

عن arabserv InDesign

شاهد أيضاً

ميثاق صالح: مشروعات الشباب أولى بالدعم من رجال الأعمال

كتب كريم فتحي قال الكاتب العراقي ميثاق صالح، رائد الأعمال، إن مشروعات الشباب في الوقت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *