عسيري يكشف أسباب قيام عاصفة الحزم..وماهو دور مصر

كشف اللواء أحمد عسيري المتحدث باسم قوات التحالف لدعم الشرعية في اليمن  أسباب قيام عاصفة الحزم ، قائلا “لم نكن بحاجة لأن ننتظر إلى أن يصبح اليمن قاعدة صاروخية أخرى تهدد أمن وسلامة السعودية، كما خطط الإيرانيون لذلك لكي يحولوا اليمن إلى قاعدة عسكرية، ينطلقون منها إلى مهاجمة المملكة، بحيث تصبح منطقة الحدود “منطقة غير مستقرة، تتسلل عبرها الميليشيات إلى داخل السعودية”.

وأضاف خلال مقابلة مع “العربية” في برنامج مع تركي الدخيل أن “لو حكمت إيران اليمن، فإن قدرة الدفاع الجوي السعودي ستكون مشتتة بين جبهتين، جبهة شرقية وجبهة جنوبية”.

عسيري بيّن أن قوات التحالف فضلت استخدام “النفس الطويل”، لأنه يضع الميليشيات الانقلابية تحت الضغط، فهي اليوم محرومة من الإمداد المادي، والأسلحة في أقل حد ممكن، وهم خسروا عددا كبيرا من مقاتليهم المدربين وقادتهم، وهم يتآكلون يوما بعد يوم، والوقت في صالح قوات التحالف.

وأفاد المتحدث باسم قوات التحالف لدعم الشرعية في اليمن خلال برنامج مع تركي الدخيل إن الرئيس عبدالفتاح السيسي عرض على الحكومة السعودية من 30 إلى 40 ألف جندي كقوات برية”.

وأضاف عسيري  أن منهجية العمل في اليمن عدم وضع قوات غير يمنية على الأرض اليمنية، مؤكدا أن الجيش المصري يشارك بقوات جوية وبحرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.