فيديو.. ليفربول يتوج ببطولة دوري أبطال أوروبا للمرة السادسة في تاريخه

توج فريق ليفربول الإنجليزي ببطولة دوري أبطال أوروبا، للمرة السادسة في تاريخه، وذلك بعدما فاز على فريق توتنهام الإنجليزي بهدفين دون رد بالمباراة التي اقيمت اليوم السبت في العاصمة الاسبانية مدريد.

وسجل الهدف الأول والوحيد في المباراة المحترف الدولي المصري محمد صلاح من ركلة جزاء تحصل عليها الدولي السنغالي ساديو ماني بالدقيقة الثانية من المباراة.

وسجل الهدف الثاني اللاعب اوريجي بالدقيقة 87 من تسديدة قوية داخل منطقة الجزاء.

ولم يشهد الشوط الاول اي هجمة خطيرة من جانب الفريقان، سوى تسديدة قوية من جانب ظهير الريدز روبرتسون، الا ان الحارس الفرنسي هوجو لوريس تصدى لها ببراعة، وفي الشوط الثاني ضغط فريق توتنهام بحثًا عن هدف التعادل، الا ان تألق الحارس البرازيلي اليسون بيكر، كان يقف امام هجمات فريق السبيرز، حتى سجل اوريجي الهدف الثاني.

وحقق المحترف الدولي المصري محمد صلاح رقم قياسي جديد، حيث انه اصبح اكثر لاعب سجل لصالح فريق ليفربول في تاريخ دوري ابطال اوروبا برصيد 15 هدف.

وتوقفت المباراة قبل انطلاقها دقيقة حدادًا على لاعب فريق أرسنال الإنجليزي السابق الإسباني خوسيه أنطونيو رييس، الذي دافع عن ألوان أندية عدة مثل ريال مدريد وأتلتيكو مدريد و إشبيلية في إسبانيا، وأرسنال الإنجليزي، الحياة، السبت، عن عمر 35 عاما جراء حادث سير.

أصبح محمد صلاح هو ثالث اسرع لاعب يسجل هدف في نهائي دوري ابطال اوروبا ،حيث الأول كان مالديني في 2005 بعد مرور 51 ثانية، والثاني انريكي ماتيوس عام 1959 بعد أول دقيقة، والثالث محمد صلاح 2019 بالدقيقة 1:48.

وأصبح محمد صلاح ثاني عربي يسجل في نهائي دوري أبطال أوروبا بعد الجزائري رابح ماجر مع نادي بورتو البرتغالي.

وقاد المحترف الدولي المصري محمد صلاح ليفربول للتويج بالمسابقة بعد غياب لـ 14 عام، حيث ان اخر تتويج للريدز كان عام 2005.

وتأهل فريق ليفربول الإنجليزي في ظل غياب محمد صلاح الي الدور النهائي للمرة الثانية على التوالي، وذلك بعدما تخطى برشلونة في ريمونتادا تاريخية.

شاهد الهدف..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.