الجمعة , يناير 24 2020
الرئيسية / أخبار هامة / قطاع الأعمال: نسعى لإطلاق جسور لشمال وغرب أفريقيا

قطاع الأعمال: نسعى لإطلاق جسور لشمال وغرب أفريقيا

صوت الشعب 

أكد هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام اكتمال خدمات أولى جسور التجارة الخارجية، التي تستهدف الوزارة تدشينها لتعزيز التجارة الخارجية بين مصر والعديد من الدول حول العالم، وذلك في منتصف عام 2020 بين العين السخنة ومومباسا في كينيا.

وذكر بيان للوزارة، اليوم الأربعاء، أن ذلك جاء خلال كلمة وزير قطاع الأعمال في افتتاح المنتدى الاقتصادي الثاني المصري الإيطالي تحت عنوان (الاستثمار في التجارة)، والذي يقام تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وتنظمه وزارة التموين والتجارة الداخلية والكونفيدرالية الإيطالية للتنمية الاقتصادية بالتعاون مع الاتحاد العام للغرف التجارية.

وأوضح توفيق أن الجسر الأول من السخنة إلى مومباسا يستهدف دول شرق أفريقيا، على أن يتم لاحقا إطلاق جسور تجارية إلى شمال وغرب إفريقيا وكذلك إلى أوروبا، حيث تسعى الوزارة من خلال شركاتها التابعة لتوفير خدمات النقل واللوجستيات إلى تشجيع الشركات المتوسطة والصغيرة، إلى جانب كبرى الشركات على تصدير منتجاتها لأكبر عدد من الدول.

وقال “إن المبادرة، التي أطلقتها الوزارة لدعم وتشجيع التجارة البينية بين مصر وشرق إفريقيا من خلال الشركة القابضة للنقل البحري والبري التابعة لها، قد انطلقت أولى رحلاتها البحرية في أكتوبر 2019، ومن المقرر أن تستكمل باقي خدمات الجسر من النقل البري للبضائع والتجميع والتخليص الجمركي وإدارة المخازن والمراكز اللوجستية والتأمين في منتصف عام 2020، بالإضافة إلى تأسيس شركة للوساطة والتسويق للمنتجات المصرية بالتعاون مع بنوك حكومية وأغلبية من القطاع الخاص”.

وشدد وزير قطاع الأعمال على اهتمام الحكومة بزيادة التجارة الخارجية مع إيطاليا، الشريك التجاري المهم في أوروبا، حيث أبدت استعدادها للتفاوض مع الجانب الإيطالي فيما يخص النقل البحري للبضائع لإحياء الخط الملاحي بين مصر وإيطاليا.

عن sout

شاهد أيضاً

التخطيط والقومي للإدارة يختتمان برنامج القيادة التنفيذية للمرأة الأفريقية

صوت الشعب اختتمت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والمعهد القومي للإدارة برنامج القيادة التنفيذية للمرأة الأفريقية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.