الرئيسية / أخبار / البشير يزور القاهرة الأسبوع القادم

البشير يزور القاهرة الأسبوع القادم

قال السيد السفير عبدالمحمود عبدالحليم إن زيارة السيد الرئيس المشير عمر البشير، للقاهرة تاريخية وخاصة وتؤسس لعبور مرحلة جديدة من العلاقات الاستراتيجية بين البلدين.

أوضح عبدالمحمود، أن العلاقات بين البلدين شهدت تطورا إيجابيا وتعاونيا في كافة المجالات في الفترة الأخيرة.

أشار، إلى أن هناك أكثر من 16 لقاء ثنائي عقد بين زعيمي البلدين سواء في مصر أو السودان أو على هامش فعاليات عربية وإفريقية ودولية، مؤكدا على أن ما تشهده المنطقة من اضطرابات تستلزم تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في كافة المجالات خاصة فيما يتعلق بالتعاون الأمني في ذلك التوقيت.

أوضح السفير السوداني، أن زيارة البشير إلى القاهرة المقررة الأسبوع المقبل، تأتي في إطار انعقاد الاجتماع الأول للجنة العليا المشتركة التي سوف تعقد على مستوى كبار المسؤولين يومي 2 و3 أكتوبر ، ثم علي المستوى الوزاري يوم 4، وبعد ذلك يوم 5 في قصر الاتحادية الرئاسي على مستوى القمة، ثم يشارك الرئيس السوداني في احتفالات ذكرى نصر أكتوبر المجيد.

تابع السيد السفير عبدالمحمود عبدالحليم قائلا، إن الرئيس السوداني كان من المقاتلين على الجبهة المصرية في حرب الاستنزاف وحرب أكتوبر.

ستشهد تلك الاجتماعات توقيع العديد من الاتفاقيات والبروتوكولات التي تصب في مصلحة شعبي وادي النيل، وبشر بتوقيع وثيقة للتعاون الإستراتيجي بين البلدين .

واعتبر، أن افتتاح وتدشين معبر ” ارقين ” البري الذي تم صباح اليوم ما هو إلا مرحلة جديدة في العلاقات بين الدولتين .

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

استشاري الطاقة الحيوية أحمد شعبان يبرز أهمية تناول الطعام الصحي على الإنسان

كتبت هدي العيسوي أكد استشاري العلاج بالطاقة الحيوية والريكي والحاسة السادسة جراند ماستر أحمد شعبان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *