مؤتمر للتحكيم الدولي وعقود الاستثمار نهاية الشهر الجاري في بيروت

 

تحتضن العاصمة اللبنانية بيروت في نهاية الشهر الجاري ، مؤتمر التحكيم الدولي وعقود الاستثمار، الذى تنظمه مؤسسة العدل الدولية للدراسات القضائية والدبلوماسية، والأكاديمية الدولية للتدريب والتطوير، بالتعاون مع الجامعة اللبنانية والجامعة الإسلامية في لبنان IUL بحضور ومشاركة العديد من الجهات العربية والدولية، وذلك في الفترة من ٢٨ إلي ٣٠ يونيو الجاري .

من ناحيته، قال كريم عادل رئيس مؤسسة العدل الدولية للدراسات القضائية والدبلوماسية، إنه تم تدشين المؤتمر لما للتحكيم الدولي من أهمية كبيرة في المعاملات التجارية سواء على المستوى الداخلي أو الدولي ، ولما تضمنه عقود الاستثمار ذات الطابع الدولي من مفاهيم جديدة ونظم عديدة .

وأضاف عادل أن المؤتمرات السابقة التي نقذتها المؤسسة في الأعوام الماضية بالعاصمة بيروت شهدت نجاح كبير، كما شهدت مشاركة واسعة لعدد من كبار رؤساء مراكز التحكيم العربية والأجنبية والمحكمين والقضاة والقانونيين والمحامين العرب والسفراء العرب والأساتذة الجامعيين .

وأكد رئيس مؤسسة العدل الدولية للدراسات القضائية والدبلوماسية ، أن المؤتمر يهدف لتطوير المهارات القانونية واستراتيجيات صياغة عقود الاستثمار ، وإكساب المشاركين مهارات الإعداد للمفاوضات التعاقدية، والدراسة المتعمقة للعقود التي تبرم قبل الدخول للمفاوضات والتي تمهد للدخول فيها وتنظيمها .

وأشار إلى أن المؤتمر يسعى إلى الإلمام بأهم الممارسات والتقنيات فى صياغة عقود الاستثمار، وإكساب المشارك معرفة المفاهيم المتعلقة بها والمشكلات التي تواجهها، فضلاً عن معرفة أنواع العقود النموذجية المعاصرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.