الرئيسية / رياضة / مازيمبي الكونغولي بطلا للكونفيدرالية لأول مرة في تاريخه

مازيمبي الكونغولي بطلا للكونفيدرالية لأول مرة في تاريخه

 
توج فريق تي بي مازيمبي الكونغولي بلقب كأس الكونفيدرالية الإفريقية 2016، للمرة الأولى في تاريخه، عقب فوزه الكبير على مولودية بجاية الجزائري بنتيجة (4-1)، في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء اليوم “الأحد” على ملعب مازيمبي، في إياب الدور النهائي للبطولة.

وسجل بوكادي الهدف الأول لمازيمبي في الدقيقة 7، وأضاف كالابا الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 43 و62، ورد خضير بهدف لبجاية في الدقيقة 75، قبل أن يسجل بولينجي الهدف الرابع لمازيمبي في الدقيقة 79 من عمر المباراة.

وكان لقاء الذهاب بالجزائر، قد انتهى بالتعادل بين الفريقين بنتيجة (1-1)، ليتوج مازيمبي باللقب فائزًا على بجاية بنتيجة إجمالية (5-2).

واستطاع فريق مازيمبي أن يكرر إنجاز الأهلي، الذي توج بلقبي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية في عامي 2012 و2013، ليتوج الفريق الكونغولي باللقب بعد عام واحد من تتويجه بلقب دوري الأبطال.

وضرب مازيمبي موعدًا مع ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، حامل لقب دوري الأبطال، في مباراة كأس السوبر الإفريقي، ويملك الفريق الكونغولي فرصة للمنافسة على اللقب الرابع في تاريخه.

ويعد هذا اللقب الإفريقي هو العاشر في تاريخ مازيمبي، بعد التتويج بلقب دوري الأبطال 5 مرات، وكأس الكئوس الإفريقية مرة واحدة، وكأس السوبر الإفريقي 3 مرات.

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

غدا.. افتتاح البطولة العربية للرماية وبطولة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك لرماية السيدات

كتب ـ حنفي الفقي: يشهد غدا الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، الحفل الرسمي لفعاليات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *