الرئيسية / غير مصنف / محافظ أسيوط يسلم 46 تروسيكل وشنط مدرسية للأسر الأولى بالرعاية
يسلم 46 تروسيكل وشنط مدرسية للأسر الأولى بالرعاية

محافظ أسيوط يسلم 46 تروسيكل وشنط مدرسية للأسر الأولى بالرعاية

سلم المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط عقود 46 تروسيكل للأسر الأولى بالرعاية على مستوى مراكز المحافظة ضمن مبادرة مؤسسة “صناع الحياة” لإقامة مشروعات صغيرة للأسر الفقيرة على مستوى محافظات الجمهورية تحت شعار “رزق حلال” للمساهمة في تحسين ظروفهم المعيشية ورفع العبء عن كاهلهم وذلك خلال الحفل الذي أقيم بقاعة المؤتمرات الكبرى بديوان عام محافظة أسيوط بحضور المهندس محمد عبد الجليل سكرتير عام المحافظة ومحمد فؤاد وكيل وزارة التضامن الاجتماعي ومصطفى أبو غدير مستشار المحافظة للشئون الاجتماعية وحامد إبراهيم ممثل مجلس أمناء مؤسسة صناع الحياة مصر وزاهية عطا رئيس مجلس إدارة جمعية صناع الحياة بأسيوط ودعاء بدر منسق صناع الحياة بأسيوط وعدد من أعضاء مجلس النواب وحشد كبير من القيادات التنفيذية والشعبية والأسر المستحقة وشباب وفتيات الجمعية.

وأشاد محافظ أسيوط بدور الجمعيات الأهلية ومساهمتها في دعم الأسر الفقيرة ومحدودي الدخل والأسر الأولى بالرعاية وتقديم المشروعات التنموية التي تساعدهم في مواجهة أعباء المعيشة ومتطلبات الحياة الضرورية معرباً عن خالص شكره وتقديره لفريق العمل والقائمين على تنفيذ المشروع.

وأكد الدسوقي على ضرورة تضافر جهود مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية جنباً إلى جنب مع القيادات التنفيذية للمشاركة في تنفيذ المشروعات التنموية والخدمية التي تساهم في تلبية متطلبات واحتياجات المواطنين لدفع عجلة التنمية إلى الأمام منوهاً أن مصر فى الفترة الحالية فى حاجه ضرورية لتنفيذ مثل هذه المشروعات التي تهدف إلى محاربة الفقر وتساهم فى توفير فرص عمل حقيقية للشباب.

وقال حامد إبراهيم ممثل مجلس أمناء مؤسسة صناع الحياة مصر أن المؤسسة قامت بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي لعمل الأبحاث الميدانية والمراجعات اللازمة للاختيار وفق شروط ومعايير واضحة ودقيقة تم وضعها لآلية الاختيار منها أن تكون الأسر المنتقاة من الأكثر احتياجاً والمكافحة والحريصة على استمرار ونجاح المشروع موضحاً أن الهدف من المشروع تحويل الأسر الفقيرة تعتمد على التبرعات والصدقات إلى أسرة منتجة تعتمد على نفسها فضلاً عن تأمين مصدر دخل لها.

وأضافت دعاء بدر أن برامج المؤسسة في أسيوط تشمل 53 مشروع منها 46تروسيكل و7مشروعات آخرى حسب رغبة الأسرة بتكلفة بلغت 630 ألف جنيه وتتضمن 20 تروسيكل بقرى مركز أسيوط و12تروسيكل بقرى مركز ومدينة منفلوط و7 بمركز ديروط و4 بمدينة أسيوط و3 تروسيكلات بمركز أبوتيج.
كما سلم المحافظ على هامش الاحتفالية شنط مدرسية ضمن 8513 شنطة سيتم توزيعها على أبناء المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة بأسيوط وذلك في إطار خطة وزارة التضامن الاجتماعي في تقديم الحماية الاجتماعية للأسر الأولى بالرعاية.

وقال محمد فؤاد وكيل وزارة التضامن الاجتماعي أنه تم اختيار محافظة أسيوط وفقا لخريطة الفقر في المحافظات التي تتعدى بها نسب الفقر الـ 50% لتوزيع الشنط المدرسية على أبناء الأسر من مستفيدي برنامج تكافل وكرامة ممن لديهم أبناء بالمرحلة الابتدائية والإعدادية بشرط الانتظام في الدراسة.
وفي نهاية الإحتفالية تم تسليم دروع تذكارية للمهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط ومحمد فؤاد وكيل وزارة التضامن الإجتماعي بالمحافظة ؛ تكريما لجهودهما ودعمهما في تنفيذ مثل تلك المشروعات الخيرية التي تستهدف الأسر الفقيرة والأولى بالرعاية.

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

اعتقال نجمة أميركية مجددا في “مظاهرة مناخ”

صوت الشعب أوقفت الممثلة الشهيرة، جين فوندا، الجمعة، في واشنطن، للمرة الرابعة خلال شهر، بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *