“محافظ القاهرة” عدم السماح بأى مخالفات بنائيه خلال شم النسيم

 

أكد المهندس عاطف عبد الحميد أن أجهزة الأحياء المختلفة ستكون على أهبة الاستعداد خلال اجازة عيد القيامة وشم النسيم لعدم السماح بأي مخالفات بنائية حيث يقوم البعض باستغلال فترة الإجازات للبناء خلسة، مشيرا الى أن هناك عمليات متابعة لكافة شوارع وأحياء القاهرة للمراقبة ورصد المخالفات والتعامل معها.

وثمن محافظ القاهرة التنسيق والتعاون المشترك بين المحافظة وأجهزة مديرية الأمن المختلفة بقيادة اللواء خالد عبد العال مساعد الوزير لقطاع أمن القاهرة في إزالة المخالفات البنائية ورفع الإشغالات وعودة الانضباط إلى شوارع القاهرة.

وأسفر هذا التعاون عن تنفيذ 4 قرارات إزالة لتعديات مقامة على قطعة أرض مساحتها حوالي 3000 متر2 بأرض المشتل بكورنيش النيل بحي التبين كان قد تم التعدي عليها ببناء 5 محلات أدوات كهربائية وفرنين و3 مقاه، وقد تم تسليم الأرض لحي التبين بعد تنفيذ الإزالة بدون أي إشغالات.

ووجه محافظ القاهرة رئيس حي التبين بالتحفظ على الأرض لحين انتهاء الإدارة العامة للتخطيط العمراني من دراسة كيفية استغلالها الاستغلال الأمثل بما يعود بالفائدة على المحافظة وأهالي الحي.

وصرح المحافظ بأن الايام القادمة ستشهد حملة مكثفة لإزالة المخالفات والتعديات بهدف تحقيق الردع لكل من تسول له نفسه الاستيلاء على أراض الدولة دون وجه حق لتحقيق منافع خاصة وفرضًا لهيبة الدولة وسيادة القانون مشيرا إلى أن الأولوية في أعمال الإزالات ستكون للعقارات المهددة للحياة، والتي تمثل خطورة على قاطنيها أو المارة، كذلك العقارات المقامة على أراض أملاك دولة أو على مشروعات البنية التحتية ما يمثل خطورة على المشروع.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.