الثلاثاء , نوفمبر 12 2019
الرئيسية / منوعات / محمد عماد يقدم نصائح قبل إجراء عملية شفط دهون البطن
محمد عماد

محمد عماد يقدم نصائح قبل إجراء عملية شفط دهون البطن

أوضح الدكتور محمد عماد الدين إستشارى جراحات التجميل وتنسيق القوام وممثل مؤسسات change me فى الشرق الأوسط أنه يوجد بعض الأمور التي يجب على الشخص المقبل على إجراء عملية شفط دهون البطن والخصر الإمتناع عنها، مثل التدخين وتناول الكحول، حيث إن يؤثر التدخين بشكل سلبي على الشخص بشكل عام، وعلى الأشخاص الذين سيجرون عملية إزالة دهون البطن بشكل خاص، كما يجب الإمتناع عن تناول بعض الأدوية مثل الإسبرين.

وقال الدكتور محمد عماد الدين أنه يجب إجراء فحص شامل للجسم قبل أسبوع واحد من العملية للتأكد من سلامة القلب والرئة والأوعية الدموية وكذلك للتأكد من أن الشخص لا يعاني من فقر الدم أو الأنيميا ، وفي اليوم الذي يسبق العملية مباشرة يجب الإمتناع عن تناول أي طعام أو شراب، وهذا ما سيحدده الطبيب.

وأكد الدكتور محمد عماد أنه مع التطور في المجال الطبي أصبحت عملية شفط الدهون من العمليات الآمنة طالما تمت على يد متخصص ذي خبرة في جراحة شفط الدهون، إلا أنه كأي تدخل جراحي لا بد من تقصي آثاره الجانبية ومخاطره.

وأشار محمد عماد الدين أن هناك بعض الآثار الجانبية الممكن حدوثها بعد عمليات شفط الدهون ولكن لا تمثل أى خطورة ومنها الألم المحتمل والذي تتم معالجته بواسطة الأدوية المسكنة وبعض التورم في مكان العملية وتباين في لون الجلد أو ظهور ندبات.

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

أوميغا 3 يمنح “أملا جديدا” للمصابين بالتوحد

صوت الشعب  أشارت دراسة تحليلية إلى أن تناول الأطفال المصابين بالتوحد مكملات غذائية غنية بالفيتامينات …