الرئيسية / كلمة كل يوم / محمد فتحي الشريف يكتب …دائري الموت ..يحصد الأرواح ..والمسؤولين في انتظار الكارثة
محمد فتحي الشريف

محمد فتحي الشريف يكتب …دائري الموت ..يحصد الأرواح ..والمسؤولين في انتظار الكارثة

المشهد مخيف والموقف عصيب ..رحلة يومية محفوفة بالمخاطر يعيشها أغلب سكان القاهرة الكبرى وتحديداً كل من يمتطي الطريق الدائري للذهاب إلى العمل أو المدرسة أو الجامعة .

الطريق الدائري أصبح” طريق الموت  “مشهد مكرر يومياً ،حوادث معتادة ،معركة بين النقل الثقيل  والخفيف والميكروباص والملاكي وفي بعض الأحيان يدخل في الاشتباك “التوك توك ” السرعة هي أحد أهم أسلحة الصراع فالكل يتجاوز السرعة المقررة والحارات المخصصة   ،ورجال المرور يشاهدون  النقل الثقيل يسير بسرعة غير عادية  وكل المخارج والمدخل الجانية” رايح جاي ”  

تستفزني لافتات علي المداخل والمخارج مكتوب عليها ممنوع صعود النقل الثقيل من الساعة السابعة صباحاً إلى الساعة الثانية عشر ليلا ً ومع ذلك  يحل النقل ضيفاً ثقيلاً في هذه  الساعات .

إحصائيات مفزعة عن عدد ضحايا حوادث الدائري اليومية والشهرية والسنوية خسائر في الأرواح تتجاوز الآلاف من البشر بينهم أطفال  وخسائر في الممتلكات تتجاوز الملايين ولا أحد يتحرك .

السؤال الذي يطرح نفسه ماذا ينتظر رجال المرور والمسؤولين .؟اعتقد أن الكارثة القادمة علي الدائري بين النقل الثقيل والميكروباص وأتوبيسات المدارس قادمة لا محالة .

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

(نافذة الشارع ) يحررها (فاعل خير )…مهازل سيارات (تحت الكوبري ) في الجيزة ..وتصدير دبي

في ميدان الجيزة موقف سيارات اسمه  (تحت الكوبري) ينقل الركاب من الجيزة إلي المنيب عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *