الرئيسية / عربي ودولي / مدافع عن جوانتانامو أبرز مرشحِي ترامب لوزراة الأمن الوطني
جون كيلي أبرز المرشحين لوزارة الأمن القومي

مدافع عن جوانتانامو أبرز مرشحِي ترامب لوزراة الأمن الوطني

تحدثت صحيفة “واشنطن بوست”، أمس الاثنين، عن أبرز المرشحين لوزارة الأمن القومي في حكومة الرئيس المنتخب دونالد ترامب، وكشفت عن المرشح الأول وهو الجنرال المتقاعد، قائد المنطقة الوسطى في الجيش الأمريكي “جون كيلي”.

حيث ذكرت الصحيفة أن الجنرال كيلي وهو ضابط عسكري يحظى باحترام واسع، خدم لأكثر من 40 عامًا، كان من المعارضين لاغلاق سجن جوانتانامو وكان من أشد المدافعين عن معاملة الجيش للمعتقلين بالسجن، وقال إن انتقاد معاملتهم من جانب جماعات حقوق الإنسان وغيرهم كان “حماقة”، كما أنه عبر عن قلقه عندما أعلن البنتاغون حق النساء في تقلد أي منصب عسكري، بما في ذلك المناصب العليا. 

وأما المرشحة الثانية لرئاسة الوزارة الحساسة بأمريكا فأشارت الصحيفة إلي ترشيح فرانسيس تاونسيند، المستشارة السابقة في إدارة الرئيس جورج بوش لشؤون الأمن الداخلي، وكانت قد شغلت أيضا مناصب عليا خلال 13 عاما في وزارة العدل، من ضمنها النائب العام لسياسة الاستخبارات.

ونقلت عنها الصحيفة قولها بأنه إن تم اختيارها لوزارة الأمن الوطني، يمكن أن تساعد في دحر المزاعم التي تقول بأن إدارة ترامب تفتقرللتنوع حتى الآن .

وأضافت الصحيفة أن السكرتير العام لولاية كنساس كريس كوباتش كان من المرشحين لهذا المنصب، وكان لديه اجتماع مع الرئيس الأمريكي حمل فيه خطة مكتوبة عن استجواب المهاجرين عاليي الخطورة والمزعوم دعمهم للشريعة الإسلامية في الولايات.
يذكر أن كوباتش هو من أهم الداعمين لترامب وكان له دور كبير في رؤية ترامب حول وجوب ترحيل المهاجرين غير الشرعيين واللاجئين.

وتشير التقارير إلي أن كيلي وتاونسند، هما أبرز الأسماء في مجموعة متنوعة، هي الآن قيد النظر لمنصب وزير الأمن الوطني، وهو منصب بالغ الأهمية، حيث سيشرف على الحملة المقترحة ترامب على الهجرة غير الشرعية، وزارة الأمن الوطني هي ثالث أكبرجهة أمريكية، مع أكثر من 240،000 موظف، تتراوح مسئولياتهم من مكافحة الإرهاب وحماية الرئيس، لتطبيق قوانين الهجرة في البلاد .

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

العراقي ميثاق صالح يحصل على جائزة القلم الحر في الاقتصاد

  كتب كريم فتحي حصل الكاتب الصحفي العراقي ميثاق صالح على جائزة القلم الحر في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *