السبت , ديسمبر 7 2019
الرئيسية / أخبار / مدبولي: ملف الصحة يشغل أولوية أولى بالنسبة للحكومة

مدبولي: ملف الصحة يشغل أولوية أولى بالنسبة للحكومة

كتب ـ بوابة صوت الشعب:

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً لمتابعة موقف إعادة هيكلة موازنة وزارة الصحة، وتوفير الاعتمادات المالية المطلوبة للمشروعات المختلفة، وذلك بحضور الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان.

ويأتي ذلك اتصالأً باللقاء الذي عقده رئيس الوزراء بوزيرة الصحة مطلع الشهر الجاري وكلف خلاله بتقديم تقرير شامل بالإحتياجات المالية لوزارة الصحة طبقاً للأولويات، يكون مقروناً بتوقيتات زمنية محددة، حتى يتم التنسيق مع وزارتي التخطيط والمالية، لتوفير التمويل المطلوب لمشروعات وزارة الصحة.

وأكد رئيس الوزراء خلال اللقاء أن ملف الصحة يشغل أولوية أولى بالنسبة للحكومة، وأن أي مبالغ تتوافر من الموازنة سيتم ضخها في قطاع الصحة، للنهوض به على النحو الذي يساهم في الإرتقاء بالخدمات التي يقدمها للمواطنين،وطالب رئيس الوزراء باجراء حصر بالمستشفيات التي تم البدء في تنفيذها، ووصلت نسبة التنفيذ لـ 70% فأكثر ليتم التركيز عليها واتمامها. وأوضحت وزيرة الصحة أن هناك حصرأً كاملاً بها.

من جانبها عرضت الوزيرة تفاصيل إعادة هيكلة اعتمادات الخطة الاستثمارية لوزارة الصحة للعام المالي 2019/2020، كما لفتت الوزيرة إلى الاحتياجات التمويلية المطلوبة لاستكمال المشروعات والمُبادرات لتحقيق الأهداف المرجوة.

وأكدت الوزيرة أن ما تم تدبيره من موازنة الوزارة وإعادة الهيكلة، يبلغ إجمالي 3.4 مليار جنيه، يتم حالياً ضخ هذا التمويل في المبادرات التي تقدم خدمات للمواطنين، بينما هناك تمويلأً آخر تحتاجه الوزارة لاستكمال مشروعاتها. ونوهت إلى انه من المقرر أن يبدأ التشغيل التجريبي لـ 13 مستشفى نموذجياً من إجمالي 30 مستشفى بدءاً من فبراير المقبل.

وفي نهاية الاجتماع كلف رئيس الوزراء وزيري التخطيط والمالية، بدراسة ما عرضته وزيرة الصحة بشأن التمويل المطلوب لاستكمال المشروعات، وفق ما تم بعد اعادة هيكلة الموازنة، على ان يتم توفير الاعتمادات المالية مرحلياً، وفق الوفورات من الموازنة.

عن yehyia soot

شاهد أيضاً

الحكومة تنفى زيادة أسعار تذاكر القطارات فى يناير 2020

صوت الشعب كشف المركز الإعلامى لمجلس الوزراء، إنه فى ضوء ما تردد من أنباء حول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.