الرئيسية / عربي ودولي / مصدر ليبي لـ”صوت الشعب ” الجيش في الطريق إلى (سرت )
قائد الجيش الليبي المشير خليفة حفتر

مصدر ليبي لـ”صوت الشعب ” الجيش في الطريق إلى (سرت )

قال مصدر ليبي مسؤول داخل الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر  أن  القوات المسلحة الليبية  في الطريق إلى مدينة (سرت )وسط (ليبيا) على بعد 60 كيلو متر فقط .

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ(صوت الشعب )من بنغازي اليوم الاثنين  إن قوات الجيش الليبي تقدمت إلى ما بعد مدينة بن جواد، والتي تبعد عن سرت 150 كلم شرقا، مشيرًا إلى أن تقدم القوات المسلحة الليبية غربا جاء عقب تصديها للهجوم الذي قامت به مليشيا الجضران فجر أمس  في محاولة منها لاستعادة السيطرة على المرافي النفطية.

وأكد المصدر، أن  قوات تابعة للجيش الليبي بمنطقة الهلال النفطي تحت امرة العميد محمد احموده تعرضت للهجوم عبر ثلاثة محاور: محور محاذ للبحر ومحور الطريق الساحلي ومحور الجنوب، وقد تمكنت القوات المسلحة من التصدي للهجوم ودحر القوة المهاجمة عن المواني النفطية وملاحقتها والسيطرة على بلدة بن جواد والنوفلية وام القنديل وام الخنفس ويقوم الجيش الآن بعمليات تمشيط للمناطق التي دخلتها القوة المهاجمة عن المواني النفطية وملاحقتها والقضاء عليها .

وأشار مسؤول الجيش الليبي ،أن  هناك حملات ومدهمات  لبعض المنازل التي يشتبه بان بها أسلحة وذخائر أو تم اخفاء سيارات تابعة للقوة المهجمة بها، وقد تحصلت على وعود من قيادات الجيش بالسماح للمسعى الاجتماعي بأن ياخذ مجراه بالتوازي وبما لا يؤثر على الترتيبات الأمنية العسكرية التي يتخذها الجيش .

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

ميثاق صالح: مشروعات الشباب أولى بالدعم من رجال الأعمال

كتب كريم فتحي قال الكاتب العراقي ميثاق صالح، رائد الأعمال، إن مشروعات الشباب في الوقت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *