الرئيسية / أخبار هامة / مصر تقدم مساعدات لجنوب السودان

مصر تقدم مساعدات لجنوب السودان

صوت الشعب

وصلت امس شحنة من المساعدات المصرية إلى لجنة إدارة المرحلة ما قبل الانتقالية المنبثقة عن إتفاق السلام المنشط، وذلك في إطار العمل على تعزيز إتفاق السلام المنشط في جنوب السودان.

وتمثلت شحنة المساعدات المصرية في ملابس عسكرية، ويأتي تقديمها في إطار دعم معسكرات تجميع القوات الجنوب سودانية والعمل على إعادة تأهيلها، وذلك بالتنسيق مع الأمم المتحدة في هذا الشأن.

وشهد مراسم تسليم شحنة المساعدات السفير مايان دوت وكيل وزارة الخارجية الجنوب سودانية واللواء ماجير دينج ممثل قوات الدفاع الشعبية لجنوب السودان في لجنة إدارة المرحلة ما قبل الانتقالية.

وأكد القائم بأعمال السفارة المصرية في جنوب السودان، خلال مراسم تسليم الشحنة، على أن مصر لم ولن تتوقف عن دعم جنوب السودان خلال هذه المرحلة الهامة، مشيرًا إلى دعم القاهرة الكامل لتنفيذ إتفاق السلام المنشط بكافة مساراته.

من جانبه، أعرب مايان دوت وكيل وزارة الخارجية في جنوب السودان عن تقدير بلاده البالغ لكل ما تقدمه مصر من مساعدات وتبذله من جهود للمساعدة على تنفيذ إتفاق السلام المنشط.

وأكد في هذا السياق على عمق ومتانة العلاقات الثنائية بين البلدين في إطار العلاقات الأخوية والوطيدة التي تجمع الرئيس السيسي بشقيقه الرئيس الجنوب السوداني سالفا كير ميارديت.

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

حمد غدير: نادي الظفرة يستعد بقوة للفعاليات الجديدة

كتب كريم فتحي قال حمد راشد غدير نائب رئيس نادي الظفرة لكرة اليد في الامارارت، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *