الرئيسية / أخبار / مطروح : 25 طن سكر يوميا لمحاربة الغلاء
اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح

مطروح : 25 طن سكر يوميا لمحاربة الغلاء

أعلن اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح أن وزارة التموين خصصت 50 طن سكر كل يومين لمحافظة مطروح.

وأضاف ابوزيد انه من المقرر توزيع هذه الكميات على المدن والقرى من خلال المنافذ الثابتة و المتحركة بكل المراكز تحت إشراف مديرية التموين بمطروح لضمان عدم تهريبها أو تخزينها.

وأكد السيد أبو اليزيد مدير مديرية التموين أن هذه الكميات معبأة فى عبوات خاصة عليها شعار محافظة مطروح وبسعر 6 جنيه للكيلو لضمان وجود طفرة من السلعة بجميع مدن المحافظة.

كان اللواء علاء أبو زيد قد نفذ مبادرة محاربة الغلاء تحت شعار ” مطروح تتحدى الغلاء ” بفتح 9 منافذ بيع للسلع الغذائية المختلفة بأسعار مخفضة بنسبة 30% عن الأسواق لمواجهة موجة الغلاء لمدة 3 أشهر بجميع مراكز ومدن المحافظة، حيث تم فتح منفذين بمركز ومدينة مرسى مطروح عاصمة المحافظة، ومنفذ داخل كل مركز من المراكز السبعة الآخرى بإشراف مديرية التموين والتجارة الداخلية بالمحافظة ورؤساء المدن ، من خلال الاتفاق مع شركة توزيع الجملة والتي خفضت 15% و رجال الأعمال والذين تحملو 15% الآخرى، و أوضح أن منافذ البيع بالمراكز سينطلق من خلالها قوافل إلى القرى والنجوع التابعة لكل مركز للوصول لغير القادرين وجميع شرائح المواطنين على مستوى المحافظة.

وأكد محافظ مطروح أن الدعم الشهري للمبادرة يصل إلى 4 ملايين جنيها، بإجمالي 12 مليون جنيه خلال الـ 3 أشهر، لتوفير السلع الأساسية مثل السكر والأرز والزيت والمكرونة والسلع الغذائية الأخرى.

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

استشاري الطاقة الحيوية أحمد شعبان يبرز أهمية تناول الطعام الصحي على الإنسان

كتبت هدي العيسوي أكد استشاري العلاج بالطاقة الحيوية والريكي والحاسة السادسة جراند ماستر أحمد شعبان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *