الرئيسية / عربي ودولي / معارك عنيفة بين الجيش اليمني والحوثيين في(تعز والبيضاء )
Soldiers loyal to Yemen's President Abd-Rabbu Mansour Hadi ride on the back of a pick-up truck during his visit to the coutry's northern province of Marib July 10, 2016. REUTERS/Ali Owidha

معارك عنيفة بين الجيش اليمني والحوثيين في(تعز والبيضاء )

دارت معارك عنيفة أمس بين الجيش اليمني وميليشيات الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي صالح في محافظات تعز والبيضاء ومأرب، استطاع الجيش خلالها استنزاف الميليشيات.

وأفادت مصدر عسكري    إن اشتباكات عنيفة اندلعت بجوار مصنع السمن والصابون في مفرق شرعب غرب مدينة تعز بعد تقدم الجيش والمقاومة إلى المنطقة.

وأشار المصدر إلى تمكن أفراد الجيش والمقاومة الشعبية من صد هجوم لعناصر ميليشيا الحوثي وصالح على مواقع المقاومة والجيش في الزنوج شمال تعز وكلابة والأربعين شمال شرقي المدينة، حيث تم إجبارهم على الفرار.

وفي غضون ذلك، دارت مواجهات عنيفة بين القوات الشرعية والميليشيات الانقلابية أسفرت عن مصرع ستة من عناصر المتمردين وإصابة العشرات فيما قتل سبعة من أفراد الجيش الوطني والمقاومة وإصابة 21 آخرين. كما قُتل مدنيان وأصيب 21 آخرون بينهم نساء وأطفال في تواصل القصف المدفعي على الأحياء السكنية في المدينة.

وشنت مقاتلات التحالف 10 غارات استهدفت مواقع ميليشيا الحوثيين في جبل أومان بالحوبان شرق تعز وشوهدت ألسنة اللهب تتصاعد في المكان.

إلى ذلك، تمكنت المقاومة والجيش من صد هجوم لميليشيا الحوثي وقوات صالح في جبهة الوهبية في مديرية السوادية بمحافظة البيضاء بعد تقدم رجال المقاومة في عدد من المواقع.

كما دارت معارك أخرى على موقع القرن المطل على الطريق العام في الوهيية – قانية، واستولى أفراد المقاومة على عتاد عسكري في قيفة رداع الواقعة بين مديريتي ولد الربيع والقريشية.

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

العراقي ميثاق صالح يحصل على جائزة القلم الحر في الاقتصاد

  كتب كريم فتحي حصل الكاتب الصحفي العراقي ميثاق صالح على جائزة القلم الحر في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *