الثلاثاء , نوفمبر 12 2019
الرئيسية / رأيك يهمنا / معنى السعادة

معنى السعادة

 

السعادة هي أن تعيش كل يوم بأمل جديد وبعمل جديد، أن تعيش حياتك دون أن تنظر للوراء إلّا للذكريات السعيدة، وسعادة الإنسان تكون بالشكر والصبر والاستغفار، وهنا في مقالي هذا جمعتُ لكم عبارات جميلة عن السعادة.

تعتبر السعادة مطلب و رغبة و حاجة أساسية يبحث عنها الجميع و يتمنى تحقيقها في مختلف المجالات ، و كل إنسان له نوع خاص من السعادة و حسب ما يريدهاو كما يراها ، قد تكون السعادة بالنسبة لشخص هي جمع المال و العيش برخاء و التمتع بواسطته في كل شيء بالحياة مثل شراء السيارة الفخمة ، أو شراء الملابس باهظة الثمن و غير ذلك .

و ربما قد تكون السعادة هي القرب من الحبيب و إكمال الحياة معه بنهاية علاقة تتكلل بالزواج ، و قد تكون بإكمال التعليم و الحصول على أعلى المراتب العلمية أو ، تقلد بعض المناصب .

أشياء كثيرة يرى فيها الإنسان أسباباً للسعادة ، لكن السعادة الحقيقية تكمن في أن يكون قلب الإنسان عامراً بحب الله سبحانه و تعالى فيعيش المرء براحة و طمأنينة و رضا و قناعة ، فلا يلتفت كثيراً للأشياء المادية ، لأن السعادة الحقيقية هي راحة البال.

هذه أجمل الكلمات و العبارت التي قيلت في السعادة

كن قنوعاً بما عندك تكن سعيداً السعادة.. أن تضحّك دون حواجز، وأن تحررّ الطفل الذي بداخلك.. الذي لا يدعي المثالية التي يرتديها الكبار أن لا تخجل من حزنك.. أن تطبطب عليه بحنان، متفهّماً بشريتك التي تدعوك للبكاء أحياناً.. محتوياً ضعفك الذي يجعلكَ تشتاق إلى قوتك أحياناً.

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

بسمة أبو السعود تكتب..يوم أن أحيوا الفن من جديد

شعورك بالإستمتاع الفنى لن تصل له إلا إذا كان حقا أمامك شئ فنى راقى إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.