الرئيسية / رياضة / منتخب الصالات يتأهل لدور الـ8 بكأس العالم

منتخب الصالات يتأهل لدور الـ8 بكأس العالم

 

حقّق المنتخب المصري مفاجأة كبيرة بفوزه على إيطاليا بنتيجة 4-3 في ثمن نهائي كأس العالم لكرة الصالات كولومبيا 2016 FIFA على ملعب كوليسيو إل بويبلو في كالي يوم الخميس.

ويُعتبر الفوز بمثابة إنجاز كبير للمنتخب المصري الذي تأهل للمرة الأولى في تاريخه إلى ربع نهائي كأس العالم لكرة الصالات FIFA بينما خرج منتخب إيطاليا بشكل مفاجئ بعد تأهله إلى نصف النهائي في آخر ثلاث نهائيات من البطولة.
اكثر المتفائلين كان يتوقع خروج الفراعنة من الدور الاول فرغم فوز الفريق في اول لقاءاته امام كوبا عاد مخيبا لامال المصريين بهزيمتين متتاليتين امام روسيا وتايلاند وصعد كاحسن ثوالث في المجموعات الي دور ال١٦ لثاني مرة في تاريخة تحت قيادة هشام صالح
وب رغم تذبذب  المستوي في اللقائين استطاع هشام صالح المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة الصالات ان يعيد ترتيب الاوراق مرة اخري داخل المنتخب وتعامل علي الجانب النفسي للفريق ساعده في ذلك تواجد محمد الشربيني رئيس لجنة كرة الصالات باتحاد الكرة رئيسا للبعثة  الذي صرف للمنتخب مائتي دولار مكافاه الصعود لدور ال٨ من جيبه الخاص واستطاعوا تهيئه اللاعبين لمواجهتهم الحاسمة مع ثالث العالم المنتخب الايطالي العنيد وحامل برونزيتي ٢٠٠٨و٢٠٠١٢ ليثار من الازوري الذي اخرجه في نفس الدور في مونديال ٢٠١٢

كانت الفترة الأولى ممتعة من الطرفين حيث تقدّم المنتخب المصري عن طريق عبدالرحمن الأشول ولكن فرحة الفراعنة دامت عشر ثوان فقط بعدما عادل موريلو فيريرا النتيجة سريعاً للمنتخب الإيطالي. وبعدما أهدر أحمد حمص ركلة جزاء ثانية لمنتخب مصر، نجح الأشول في إعادة التقدم لمنتخب بلاده ولكن المنتخب الإيطالي سجّل هدف التعادل قبل ثوان قليلة من نهاية الفترة الأولى بعد ماركو إيركوليسي.

وفي الفترة الثانية، سجّل عصام علاء الهدف الثالث لمنتخب مصر الذي أثبت تفوقاً كبيراً على نظيره الإيطالي ولكن الأخير سجّل هدف التعادل للمرة الثالثة في المباراة عندما أضاف فيريرا هدفه الشخصي الثاني لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل 3-3.

وتألق الحارس المصري جمال عبدالناصر في الوقت الإضافي حيث حرم المنتخب الإيطالي من التسجيل في عدة مناسبات قبل أن يسجّل الأشول هدفه الشخصي الثالث وهدف الفوز لمنتخب مصر الذي تأهل بانتصار مستحق بنتيجة 4-3.
الفراعنة علي موعد مع تحقيق انجاز اخر ومعجزة كبيرة بالاطاحة بالمنتخب الارجنتيني في العاشرة والنصف من مساء الاحد قلوبنا ودعواتنا مع ممثلي العرب وافريقيا في المونديال.

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

عثمان يتقدم ببلاغ ضد مرتضي منصور وفاروق جعفر وطارق يحي.

تقدم محمد عثمان المحامي والمستشار القانوني السابق للنادي الاهلي اليوم السبت ببلاغ للنائب العام ضد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *