السبت , ديسمبر 7 2019
الرئيسية / أخبار / منتخب مصر الأوليمبي يفوز على غانا 3 / 2

منتخب مصر الأوليمبي يفوز على غانا 3 / 2

صوت الشعب

حسم منتخب مصر الأولمبي، بقيادة شوقي غريب، تأهله رسميا إلى نصف نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية بعدما حقق فوزا ثمينا على نظيره الغاني بنتيجة 3 / 2، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الاثنين، على استاد القاهرة الدولي، في الجولة الثانية من المجموعة الأولى لبطولة أمم إفريقيا تحت 23 عاما، ليتأهل الفراعنة إلى الدور نصف النهائي للمسابقة القارية.

وبهذه النتيجة رفع المنتخب رصيده إلى 6 نقاط، في المركز الأول، ليتأهل رسميا إلى الدور التالي، بغض النظر عن نتيجة مباراته المقبلة أمام الكاميرون في الجولة الثالثة.

وضمن منتخب مصر التأهل لنصف نهائي البطولة رسميا ليقطع خطوة واسعة نحو التأهل لأولمبياد طوكيو 2020 والتي يصعد لها أول 3 منتخبات بينما تجمد رصيد غانا عند نقطة واحدة في المركز الثالث خلف مصر المتصدرة برصيد 6 نقاط والكاميرون بأربع نقاط.

وتأخر منتخب مصر مرتين بعدما تقدم ياو يبواه في الدقيقة 6 وصامويل أوبينج في الدقيقة 46 ولكن الفراعنة تعادلوا في المرة الأولى بهدف مصطفى محمد في الدقيقة 11 ثم رمضان صبحي في الدقيقة 83 ثم هدف الفوز في الدقيقة 88 عن طريق أحمد ياسر ريان. وشهدت بداية المباراة تفوقا نسبيا من جانب منتخب مصر، ونجحت الجبهة اليسرى بقيادة رمضان صبحي في تشكيل خطورة على مرمى الفريق المنافس طوال شوطي المباراة.

وفي الدقيقة الخامسة حاول صلاح محسن التوغل داخل منطقة جزاء غانا ولكنه سقط على الأرض بعد التصدي للكرة من دفاع غانا ، وفي الدقيقة الثامنة أحرزت غانا هدف التقدم عن طريق ياو يباوا بعد عرضية من داخل منطقة الجزاء ناحية اليسار وقابلها يباوا بلمسة داخل المنطقة لتهز شباك منتخب مصر.

وعاد منتخب مصر للمباراة سريعا، وفى الدقيقة 17 نجح مصطفى محمد في تسجيل هدف التعادل للفراعنة من ضربة رأس قوية بعد عرضية من أبو الفتوح من خارج منطقة الجزاء وقابلها برأسية قوية لتهز شباك غانا ، وأعقبها صلاح محسن بفرصة جديدة كاد من خلالها أن يسجل الهدف الثاني لكن الكرة تمر بجوار القائم الغاني.

وحاول رمضان صبحي تهديد مرمى منتخب غانا في أكثر من محاولة لكن دفاعات غانا تنجح في إيقافه كما رفض الحكم احتساب ركلة جزاء له في الدقيقة 22 بعد عرقلته داخل منطقة الجزاء.

وفي الدقيقة 42 سدد رمضان صبحي كرة قوية من خارج منطقة الجزاء انقذها حارس غانا لتخرج ركنية، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بين غانا ومصر. ومع بداية الشوط الثاني وتحديدا في الدقيقة 48 تقدمت غانا مرة أخرى عن طريق صامويل أوبينج بعد خطأ فادح من محمد عبد السلام الذي مرر الكرة للخلف ليستغلها ويسدد الكرة لتهز شباك مصر.

وفي الدقيقة 52 سدد مصطفي محمد كرة خطيرة من داخل منطقة الجزاء بعد عرضية من رمضان صبحي انقذها حارس غانا. وفي الدقيقة 57 ألغى حكم المباراة هدفا لرمضان صبحي بعد عرضية من ناحية اليسار قابلها رمضان برأسية انقذها حارس غانا لترتد إلى صبحي الذي سددها برأسه لتهز الشباك ولكن حكم المباراة احتسبها تسلل.

وفي الدقيقة 59 أنقذ حارس غانا مرماه من هدف مصري بعد كرة خطيرة من عرضية رمضان صبحي واستلام من مصطفى محمد لتنتهى بتسديدة من كريم العراقي داخل منطقة الجزاء.

وفي الدقيقة 62 تضيع فرصة هدف لمصر بعد عرضية من رمضان صبحي ناحية اليسار وقابلها صلاح محسن بتسديدة من داخل المنطقة وانقذها حارس غانا وتخرج ركنية.

وفي الدقيقة 83 تمكن منتخب مصر من إدراك التعادل عن طريق رمضان صبحي بعد تسديدة قوية من عبد الرحمن مجدي وإنقاذ من حارس غانا لترتد ويتابعها رمضان صبحي ويسددها من داخل منطقة وتهز شباك غانا.

ووصل لاعبو منتخب مصر الضغط على فريق غانا ليتمكن أحمد ياسر ريان من تسجيل هدف التقدم لمصر بعد عرضية من رمضان صبحي من ركنية قابلها برأسه داخل منطقة الجزاء وتهز شباك غانا لتنتهي المباراة بفوز مصر بنتيجة2/3.

وتوج رمضان صبحي بجائزة “رجل المباراة” كأفضل لاعب في اللقاء، بعدما سجل هدفا للمنتخب وصنع آخر، ليقود المنتخب الوطني لبلوغ نصف نهائي البطولة الإفريقية والمؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020.

عن sout

شاهد أيضاً

تكريم مارى لوى من افضل 16 شخصية نسائية عام 2019

صوت الشعب كرّمت وزيرة الثقافة المصرية الدكتورة إيناس عبدالدايم خلال افتتاح الملتقى الثاني للمبدعات العربيات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.