الرئيسية / رياضة / من هو “أوجينشي أوموينو” حكم نهائي إفريقيا

من هو “أوجينشي أوموينو” حكم نهائي إفريقيا

 
أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، كاف، تعيين الكيني ديفيز أوجينشي أوموينو، حكمًا لذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا بين صن داونز والزمالك في الخامس عشر من أكتوبر الجاري بجنوب إفريقيا.

أوموينو، قد لا يبدو اسمه غريبًا على المتابعين المصريين حيث تردد في الفترة الأخيرة على مسامعنا، وتلك بعض من المعلومات عن الحكم الذي لم يخسر الزمالك في لقاء أداره له.

ديفيز، حكم كيني، يحمل الشارة الدولية منذ 2010 وهو بالسادسة والعشرين من عمره فأوموينو، حاليًا في الثانية والثلاثين من عمره.

34 مباراة أدارها أوموينو، بين رسمية وودية وهو رقم ضئيل نسبيًا.لكن آخر مباراة له مباراة كانت بين جنوب إفريقيا ومصر، الودية،  في السادس من سبتمبر الماضي على كأس نيلسون مانديلا، و خسرتها مصر بهدف نظيف.

مباريات ديفيز، تنوعت بين أمم إفريقيا وتصفيات كأس العالم، مباريات ودية، وبطولة إفريقيا تحت 17 و20 عامًا، وبطولة دوري أبطال إفريقيا وهي البطولة التي حكم فيها سبع مباريات أكثر من أي بطولة آخرى.

أوموينو، في مبارياته الـ 34 مباراة، أشهر 80 بطاقة صفراء، أي 2.4 بطاقة/ لقاء، ولم يشهر أي بطاقة حمراء مباشرة بل بطاقة واحدة حمراء من بطاقتين صفراوتين واحتسب ركلتي جزاء فقط.

الحكم الكيني ليس غريبًا على المصريين، فإن كان حكم لقاء جنوب إفريقيا ومصر منذ أقل من شهر فإنه كذلك حكم للزمالك لقاء مولودية بجايه في دور الستة عشر من بطولة هذا الموسم والذي انتهى بفوز الزمالك 2-0. وأشهر أربع بطاقات صفراء، وذلك في أبريل الماضي.

الاستديو التحليلي لذاك اللقاء قال إن الحكم لم يحتسب لبجاية ركلة جزاء. وهو امر يندر ان يحتسبه أوموينو.

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

غدا.. افتتاح البطولة العربية للرماية وبطولة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك لرماية السيدات

كتب ـ حنفي الفقي: يشهد غدا الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، الحفل الرسمي لفعاليات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *