الرئيسية / عربي ودولي / مواجهات مسلحة في أول يوم هدنة في اليمن
المتحدث باسم التحالف العربي في اليمن

مواجهات مسلحة في أول يوم هدنة في اليمن

قتل وأصيب 10 مسلحين بمحافظة مأرب اليمنية ،في اليوم الأول للهدنة المعلنة من قبل الأمم المتحدة، الخميس20\10،والتي كان من المفترض استمرارها لمدة72ساعة ،وذلك خلال مواجهات عنيفة بين مسلحي جماعة “الحوثيين” المدعومين بقوات من الجيش من جهة، والقوات المؤيدة للرئيس عبد ربه منصور هادي المدعومة بقوات التحالف العربي من جهة ثانية.

مواجهات مسلحة في أول يوم هدنة في اليمن
مواجهات مسلحة في أول يوم هدنة في اليمن

وقد وثق فريق التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الإنسان ( 125) خرقا للهدنة ارتكبتها جماعة الحوثي المسلحة وحلفائها من القوات الموالية للرئيس السابق وذلك في ثمان محافظات فقط هي ( تعز , البيضاء , حجة , مأرب , صنعاء , الجوف , شبوة , الضالع ).

كماشهد الشريط الحدودي مع السعودية، النصيب الأكبر من الخروقات للهدنة في يومها الأول، حيث تواصلت المعارك الميدانية والقصف المدفعي بين الحوثيين والقوات السعودية . وأعلنت لجان المراقبة التابعة للتحالف العربي، تسجيل أكثر من 43 خرقا للهدنة، في حدود منطقتي”جازان”و”نجران” تنوعت بين إطلاق صواريخ ومقذوفات ورماية مباشرة وقناصين،وفقاً لما ذكره موقع أخبار اليمن.

وأعلنت قوات التحالف استمرارها في التصدي لخروقات اتفاق وقف إطلاق النار مع استمرار الحظر والتفتيش الجوي والبحري والاستطلاع الجوي لأي تحركات لمليشيات الحوثي والقوات الموالية لها ، مع تطبيقها لسياسة ضبط النفس تجاه هذه الخروقات .   

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

ميثاق صالح: مشروعات الشباب أولى بالدعم من رجال الأعمال

كتب كريم فتحي قال الكاتب العراقي ميثاق صالح، رائد الأعمال، إن مشروعات الشباب في الوقت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *