الرئيسية / عربي ودولي / موسكو: زيارة وزير الطيران المصري لروسيا شهدت تعاون متعدد الجوانب

موسكو: زيارة وزير الطيران المصري لروسيا شهدت تعاون متعدد الجوانب

التقى نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوجدانوف، اليوم الخميس، مع وزير الطيران المدني المصري شريف فتحي، حيث تم التأكيد خلال اللقاء على عزم موسكو والقاهرة العمل بشكل مشترك من أجل توفير المستوى المطلوب لأمن مواطني روسيا في المطارات والمنتجعات المصرية.
وجاء في بيان نُشر على الموقع الرسمي لوزارة الخارجية الروسية اليوم الخميس، ونقلته وكالة أنباء “سبوتنيك” الروسية: “خلال اللقاء تمت مناقشة المسائل القائمة على صعيد التعاون الروسي — المصري المتعدد الجوانب. وتم التنويه إلى عزم موسكو والقاهرة على مواصلة العمل المشترك بهدف توفير المستوى اللازم لأمن مواطني روسيا في المطارات والمنتجعات المصرية”. وأشار البيان إلى أن اللقاء عقد في موسكو، التي يزورها الوزير شريف فتحي حاليا.
وكانت بعثة من الخبراء الروس قد عملت في مصر، في الفترة من 7 إلى 10 سبتمبر الحالي. وسبق لوزير النقل الروسي سوكولوف أن أعلن، في نهاية أغسطس الماضي، أن وزارته تلقت إفادة رسمية من الجانب المصري حول امتثال مطار القاهرة لمتطلبات أمن الطيران، مضيفا أنه في حال التأكد من ذلك بنتيجة التفتيش، سيتم إعداد تقرير بهذا الشأن ورفعه إلى قيادة الدولة وإلى الحكومة الروسية.
وكان قد أعلن في وقت سابق بأن رحلات الطيران بين روسيا ومصر ستستأنف على مرحلتين: في المرحلة الأولى ستستأنف الرحلات بين موسكو والقاهرة، وفي المرحلة الثانية الرحلات بين موسكو وشرم الشيخ والغردقة.
يُذكر أن حركة الطيران ومن ثم السياحة توقفت، بين مصر وروسيا منذ شهر أكتوبر عام 2015، بعد تحطم طائرة الركاب الروسية في شبه جزيرة سيناء جراء عمل إرهابي، فيما لا يزال التحقيق جاريا بشأن حيثيات وقوع هذه الكارثة، وأعربت روسيا عن ضرورة ضمان الأمن في المطارات المصرية لاستئناف الرحلات الجوية بين البلدين.

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

ميثاق صالح: مشروعات الشباب أولى بالدعم من رجال الأعمال

كتب كريم فتحي قال الكاتب العراقي ميثاق صالح، رائد الأعمال، إن مشروعات الشباب في الوقت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *