الرئيسية / عربي ودولي / ميثاق صالح: مشروعات الشباب أولى بالدعم من رجال الأعمال

ميثاق صالح: مشروعات الشباب أولى بالدعم من رجال الأعمال

كتب كريم فتحي

قال الكاتب العراقي ميثاق صالح، رائد الأعمال، إن مشروعات الشباب في الوقت الحاضر أولى بالدعم من رجال الأعمال، منوها بأن الشباب هم قادة المستقبل، ودعنهم ماديا من خلال القروض الميسرة أفضل من توجيه كافة القروض لأصحاب الأعمال.

وأضاف ميثاق صالح، أنه يجب توفير نسبة معقولة من القروض في البنوك للمشروعات ااصغيرة، منوها بأنه ليس من المنطقي أن يستحوذ رجال الاعمال من اصحاب المليارات على النسبة الكبر من القروض، وحرمان الشباب منها.

وأوضح أنه بالرغم من دعم الحكومات العربية للشباب وهو ما نراه في الاعلام وتصريحات المسئولين إلا أن ذلك غير واضح من الناحية العملية، لافتا إلا أننا لو حسبنا ما يحصل عليه رجال الاعمال من قرزض وما يوجه للمشروعات الصغيرة ومشروعات الشباب فستكون لرجال الأعمال النسبة الكبر باكثر من ٩٠٪.

وشدد ميثاق صالح، على الوزارات الاقتصادية في الدول العربية بعمل بروتوكول تعاون مع البنوك المحلية لتخصيص نسبة معينة من القروض الممنوحة للشباب ومشروعات، ويشرف على ذلك البنوك المركزية في هذه الدول.

ونوه بأن فترة جائحة كورونا تسببت في مزيد من البطالة في الدول العربية وقلصت فرص عمل كثيرة كان يحظى بها الشباب، وهو ما ينبغي أن ننتبه بشدة لهؤلاء الشباب ودعمهم بالمزيد ماديا ومعنويا.

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

خبير تكنولوجي: كورونا ساهم في تطوير صناعة المحتوي الرقمي

  كتب كريم فتحي قال الخبير التكنولوجي حسن ربشا، إن ظهور فيروس كورونا ساهم بشكل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *