الرئيسية / عربي ودولي / نتنياهو :الدول العربية حليفة في الأمن والرفاهية والسلام
رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو

نتنياهو :الدول العربية حليفة في الأمن والرفاهية والسلام

وصف رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الخميس بشكل علنى الدول العربية بانها”حليفة في الامن والرفاهية والسلام”.
واستطرد نتنياهو، في كلمته امام الجمعية العامة للامم المتحدة ” للمرة الاولى في حياتي تدرك دول كثيرة اخرى في المنطقة ان اسرائيل ليست عدوتها وانها تدرك ان اسرائيل حليفة لها”، موضحا ” عدونا المشترك هو ايران وتنظيم داعش ، وان اهدافنا المشتركة هى الرفاهية والسلام”وقال “امل في المستقبل ان نعمل سويا بشكل علني”، بحسب صحيفة”جيروزاليم بوست” الاسرائيلية في موقعها الالكتروني.
وقال رئيس الوزراء الاسرائيلي ان حكومته لن تقبل أي محاولة من جانب الامم المتحدة لاملاء شروط على اسرائيل، مؤكدا ان الطريق الى السلام يمر عبر القدس ورام الله وليس نيويورك،حسبما ذكرت صحيفة”جيروزاليم بوست” الاسرائيلية في موقعها الالكتروني.
وتطرق نتنياهو الى الخطاب الذي القاه الرئيس الفلسطيني محمود عباس امام الجمعية العامة للامم المتحدة في وقت سابق اليوم الخميس ، حيث ناشد الزعيم الفلسطيني بان يلقي كلمة امام الكنيست(البرلمان) الاسرائيلي بدلا من ادانة اسرائيل في الامم المتحدة .
واعرب نتنياهو عن استعداده لمخاطبة الشعب الفلسطيني في رام الله.
وفي سياق التركيز على الابتكار وتكنولوجيا المياه ، قال نتنياهو انه رغم ان الامم المتحدة “تستحق كل كلمة ” من انتقاده السابق لها، الاانه يرى ان اسرائيل امامها”مستقبل لامع” في مجال الدبلوماسية.
واشار نتنياهو الى الصلة القوية التي لاتنفصم بين اسرائيل والولايات المتحدة ، قائلا “هذه الصلة التي لاتنفصم مع الولايات المتحدة تتجاوز الاحزاب والسياسات.. انها تعكس الدعم الجارف لاسرائيل بين الامريكيين الذي وصل إلى مستوى عال قياسي، نعرب عن امتنانه له”.

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

العراقي ميثاق صالح يحصل على جائزة القلم الحر في الاقتصاد

  كتب كريم فتحي حصل الكاتب الصحفي العراقي ميثاق صالح على جائزة القلم الحر في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *