الرئيسية / عربي ودولي / نواب في البرلمان يناقشون مشكلات “المياه والصرف الصحي”
أرشيفية

نواب في البرلمان يناقشون مشكلات “المياه والصرف الصحي”

ناقش مجلس النواب، في جلسته العامة، اليوم، طلبات النواب بشأن مشكلات مياه الشرب والصرف الصحي، وذلك بحضور وزير الإسكان مصطفى مدبولي.

وقال نائب أحمد سعد نائب عن أسوان وكومبو، إن مشاكل الصرف الصحي في المحافظة كلها وفي كل القرى النائب وتحدث نواب الشرقية عن مشاكل المياه في الشرقية خاصة مركز أبو كبير وعدد من المركز والقرى الأخرى، والتي تشهد انقطاع للمياه 3 أيام وبعض الأهالي تعيش على مياه الطلمبات.

وقال النائب محمد سعد تمراز: “من المؤسف إننا في عام 2016 ونتكلم عن مواطن لا يجد مياه في البحيرة وكفر الدوار هناك قرى ومواطنيين لم يجدوا المياه منذ 3 شهور ومنذ رمضان الماضي”.

وأكد النائب جمال عبدالحليم، أن أغلب القرى في الفيوم ليس بها مياه ومنذ 3 شهور وكانت السيارات توزع المياه.

وتابع موجها حديثه لوزير الإسكان: “إذا كانت مياه الشرب مستحيل فاخلقوا لنا حل”.

ومن جانبه أكد النائب محمد أنور السادات، أن رئيس الوزراء وعد أثناء مناقشة برنامج الحكومة أنه سيتم الانتهاء من المشروعات المتوقفة المتعلقة بمياه الشرب والصرف الصحي، وهو ما لم يحدث ونتج عن هذا فساد الطرق والأسفلت.

وقال السادات، خلال كلمته بالجلسة العامة، إن حال مركز الشهدا هو نفسه حال كل المراكز ومشاكل مياه الشرب، والتي تسبب الفشل الكلوي لنسب كبيرة من المواطنين.

كما قال النائب برديس سيف الدين، بشأن مشاكل الصرف الصحي ومياه الشرب بمحافظة الوادي الجديد، قائلا: “أين الدولة من المحافظة الوادي الجديد التي تتباعد قراها ولا يلتفت إليها أحد”، مشيرًا إلى أن الصرف الصحي لا يوجد سوى في 10 % منها ونرجو أن يكون هناك تنمية واستراتيجية مستقبلية للمحافظة.

وقال النائب محمود خميس، إن مشكلة دائرتي هي مشكلة ريف مصر كله والسبب أنه منذ الستينات لم تهتم الحكومات بالريف المصري وكان دائما الاهتمام ينصب على القاهرة والإسكندرية، مشيرًا إلى أن تراكم المشاكل لهذا السبب والمشكلة ليست مع وزير الإسكان والتعمير وحده بل وزارتي التعاون الدولي والتخطيط لتوفير التمويل للمشروعات.

وطالب نواب سيناء بالاهتمام بالمحافظة خاصة مع ندرة المياه، مؤكدين عدم وجود أي خطوط لمياه الشرب في سيناء منذ، التي مدها عبد الناصر منذ الخمسينات أي أن سيناء تشرب المياه بخطوط عبدالناصر منذ أيام الثورة.

عن arabserv InDesign

شاهد أيضاً

ميثاق صالح: مشروعات الشباب أولى بالدعم من رجال الأعمال

كتب كريم فتحي قال الكاتب العراقي ميثاق صالح، رائد الأعمال، إن مشروعات الشباب في الوقت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *