الرئيسية / منوعات / هاتف “آيفون” يتسبب في احتراق منزل بأكمله
هاتف "آيفون" يتسبب في احتراق منزل بأكمله

هاتف “آيفون” يتسبب في احتراق منزل بأكمله

قالت صحيفة “ديلي ستار” البريطانية إن هاتف “آيفون” انفجر داخل غرفة نوم مراهقة بريطانية في الـ15 من عمرها، الأمر الذي أدى إلى تحطم الغرفة بأكملها، كما أحدث فوضى عارمة في منزلها الواقع بمنطقة “نورث ويلز”، فيما تمكنت المراهقة “كيتلين راي ديورانت” من الفرار من الغرفة بأعجوبة بعد أن اشتعلت فيها النيران.

وأفاد رجال المطافئ بأن “ديورانت” تركت الهاتف في الشاحن بجوار سريرها ثم خلدت إلى النوم، وبالرغم من أن الشاحن كان أصليا، إلا أن حرارة الآيفون ارتفعت إلى حد كبير وتسببت في حدوث انفجار بالغرفة.

ونقلت الصحيفة عن والدة الفتاة قولها إن منزلها تحطم تماما جراء ذلك الحريق ولن يمكنها وعائلتها العودة إليه قبل 6 أشهر، موضحة أن رجال المطافئ اضطروا إلى استخدام كمية كبيرة جدا من المياه لاخماد الحريق، الأمر الذي تسبب في غرق الدور السفلي بالمنزل بالكامل، فيما دُمر الطابق العلوى بأكمله بسبب الدخان والحرارة والمياه ولا يوجد ما يمكن إنقاذه؛ فبالرغم من أن الحريق كان قاصرا على غرفة واحدة إلا أنه أحدث فوضى كبيرة تسببت في تدمير المنزل بأكمله، على حد وصفها.

والجدير بالذكر أن ذلك الحريق لم يسفر عن وقوع أي إصابات؛ ولم تشر الصحيفة إلى وقت اندلاعه تحديدا.

ونصح “ستيوارت ميلنجتون”، المتخصص في مجال السلامة من الحرائق بمنطقة “نورث ويلز”، بضرورة إزالة الهواتف من الشواحن قبل النوم، وعدم تركها في الشاحن لفترات طويلة دون تفقدها، تجنبا لوقوع مثل تلك الحوادث.

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

الأمير هاري يحتفل بالأطفال اليتامى على طريقته الخاصة

صوت الشعب  لم يتمكن الأمير هاري، ودوقة ساسكس ميجان ماركل، من حضور حفل عيد ميلاد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *