الأحد , نوفمبر 17 2019
الرئيسية / أخبار / وزير الآثار يبحث دعم التعاون بين مصر والإمارات
خالد العناني

وزير الآثار يبحث دعم التعاون بين مصر والإمارات

بحث الدكتور خالد العناني وزير الآثار مع الشيخ محمد خليفة مبارك رئيس مجلس إدارة هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة والوفد الموافق له, سبل التعاون بين الجانبين وذلك بقصر محمد علي بالمنيل .

حضر اللقاء السفير جمعة مبارك الجينيبي سفير دولة الإمارات بالقاهرة, والدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار.

رحب العناني خلال اللقاء بالشيخ المبارك والوفد المرافق له, مؤكدا عمق العلاقات التى تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين, وحرص البلدين على دعم التعاون الثنائي في كافة المجالات.

وتناول اللقاء بحث سبل التعاون المشترك في كافة مجالات الآثار والتراث, والمقترحات الخاصة لتبادل الخبرات بين الطرفين, بما يساهم في تعزيز التعاون في مجال حفظ التراث وتطوير المواقع الأثرية والمتاحف.

واصطحب وزير الآثار الشيخ مبارك وسفير دولة الإمارات والوفد المرافق, في جولة داخل قصر محمد علي بالمنيل, حيث ابدوا اعجابهم الشديد بعراقة وفخامة القصر وما يحمله من تفاصيل شاهده على تاريخ الامه .

وعقب ذلك توجه رئيس مجلس ادارة هيئة أبوظبي للسياحة والوفد المرافق له لزيارة عدد من المواقع الآثرية والمتاحف بالقاهرة والجيزه منها متحف الفن الإسلامي, ومتحف القومي للحضارة المصرية, ومنطقة اهرامات الجيزة.

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

الامارات تمنح الرئيس السيسي”وسام زايد”

صوت الشعب منح الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.