الرئيسية / أخبار / وزير الأوقاف:مصر بخير والتكافل فيها بلا حدود

وزير الأوقاف:مصر بخير والتكافل فيها بلا حدود

قال وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة إن الرسول اهتم ببناء الإنسان من خلال المسجد ومن خلال الدعوة بأنه قال صلى الله عليه وسلم، أيها الناس أطعموا الطعام ، وهو يعني التكافل الاجتماعي ، وأفشوا السلام ، إفشلاء السلام داخل المجتمع ومع الأمم ، وأن نجعله في العالم كله ، ونصل الأرحام ، تدخلوا الجنة بسلام ، مشيرا إلى أنه كان المرتكز على بناء الإنسان السوي وعلى التعايش السلامي ، من خلال المسجد والسوق.

وأضاف أن وزارة الأوقاف تضع على رأس أولوياتها خلال العام الهجري الجديد فكرة (المسجد الجامع) برسالته النبوية التى تشيع السلام وتبني كريم الأخلاق من خلال الخطب والدروس والندوات ومكاتب التحفيظ العصرية ، ثم سيتم التركيز هذا العام على جانب البر وبناء الإنسان ، والدور المجتمعي والاجتماعي للمسجد.

وأكد أن مصر بخير وستظل بخير وأبناءها بخير والتكافل فيها بلا حدود، وأشار إلى أن هناك توصية بزيادة الاهتمام بالمناطق الحدودية وبتنمية الصعيد في كل برامج الحكومة.

وأوضح وزير الأوقاف أن الهدف من المسجد الجامع هو قطع الطريق بوضوح على الجماعات التى كانت تستغل حوائج الناس في تجنيدهم لأفكار متطرفة أو متشددة أو تضر بمصلحة الوطن ، مؤكدا أن أهل الباطل لا يعملون إلا في غياب أهل الحق.

واختتم مختار جمعة كلمته قائلا ” إننا كما جففنا منابع الفكر المتطرف من أن تنال منابر بيوت الله سنجفف منابعهم أيضا حتى لا يستخدموا حوائج الناس بما كانوا يقدمون من عطاءات موظفة سياسيا أو لمصالح لهذه الجماعات”.

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

استشاري الطاقة الحيوية أحمد شعبان يبرز أهمية تناول الطعام الصحي على الإنسان

كتبت هدي العيسوي أكد استشاري العلاج بالطاقة الحيوية والريكي والحاسة السادسة جراند ماستر أحمد شعبان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *