الرئيسية / أخبار / وزير التموين:تطويرالمجمعات الاستهلاكية يوفير السلع للمواطنين

وزير التموين:تطويرالمجمعات الاستهلاكية يوفير السلع للمواطنين

قال وزير التموين والتجارة الداخلية محمد علي مصيلحي إن الوزارة ملتزمة في الاستمرار بخطط تطوير وتحديث وإنشاء فروع جديدة لشركات المجمعات الاستهلاكية في كل محافظات الجمهورية بهدف توفير السلع للمواطنين وصرف السلع التموينية ونقاط الخبز.
وأوضح مصليحي، خلال زيارته لمصانع الزيوت وفروع المجمعات الاستهلاكية بالإسكندرية، اليوم الاثنين، أنه يتم حاليًا تكثيف المعروض من السلع الغذائية وخاصة السكر والزيت والأرز بكميات كبيرة في كافة فروع المجمعات الاستهلاكية على مستوى الجمهورية بأسعار تناسب كل الأسر المصرية، بالإضافة إلى اللحوم والدواجن المجمدة والأسماك والخضر والفاكهة بأسعار تقل عن الأسواق بما يتراوح من 20% إلى 25% بالإضافة إلى أن هذه الفروع تقوم بصرف السلع التموينية ونقاط الخبز.
وفى سياق آخر، قال مصيلحي إنه تم تسليم سلع نقاط الخبز للبدالين بمبلغ445 مليون جنيه وإن الصرف للمواطنين يبدأ من يوم واحد حتى يوم 20 من كل شهر وذلك لإتاحة الفرصة للمواطنين لصرف سلع نقاط الخبز.
وأضاف أنه تم تسليم السلع التموينية لنحو 1600 بقال تمويني، لافتا إلى أنه تم ضخ نحو 7731 طن سكر وحوالي 2000 طن زيت وما يقرب من 800 طن رز من مخازن شركتي الجملة.
وذكرت وزارة التموين والتجارة الداخلية – في بيان – أن مصيلحي قام بزيارة محطة استلام وتسليم الزيوت والشحوم بالمكس واطلع على أهمية المحطة في استقبال الزيوت والشحوم المستوردة بطاقة 400 ألف طن سنويا للزيت و200 ألف طن للشحوم، بالإضافة إلى دور المحطة في تحليل ومراقبة جودة الزيوت ومطابقتها للعقود المبرمة مع الموردين وتوفير الوقت والجهد عند التسلم والتسليم.
كما قام بتفقد مصنع الزيوت المستخلصة حيث استمع من رئيس مجلس إدارة الشركة لخطط التطوير والتحديث التي تم تنفيذها من تحديث خطوط الإنتاج وأسلوب التعبئة والتغليف وتحسين جودة الزيوت التي أدت إلى تعاظم مبيعات شركة الزيوت المستخلصة وتحويلها من شركة خاسرة إلى شركة رابحة والذي توقع أن تشهد المؤشرات المالية خلال العام المالي الحالي تحقيق إيرادات وأرباح كبيرة خاصة بعد توفير خامات الزيوت الجيدة، وتحديث المصانع والآلات لزيادة طاقة الإنتاج وتنوعه وتطوير منظومة التعبئة والتغليف.

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

استشاري الطاقة الحيوية أحمد شعبان يبرز أهمية تناول الطعام الصحي على الإنسان

كتبت هدي العيسوي أكد استشاري العلاج بالطاقة الحيوية والريكي والحاسة السادسة جراند ماستر أحمد شعبان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *