وزير الزراعة يكرم 82 مزارع قطن من 8 محافظات لتميزهم وانتاجيتهم العالية

Spread the love

 “البنا” يستجيب للمزارعين .. استمرار صرف علاوة الاكثار للمزارعين حتى نهاية الموسم

 

 نظمت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، احتفالية لتكريم مزارعي محصول القطن المتميزين على مستوى الجمهورية والذين حققوا انتاجية عالية من المحصول في الموسم الحالي.

وقام الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بتسليم شهادات التميز والمكافآت التشجيعية للمزارعين المتميزين والذين بلغ عددهم حوالي 82 مزارع من 8 محافظات هي: الشرقية، الغربية، البحيرة، دمياط، كفر الشيخ، الدقهلية، الفيوم، بني سويف.

وقرر وزير الزراعة الاستجابة للمزارعين الذين لم ينتهوا من عمليات التوريد، واعلان استمرار صرف علاوة الإكثار حتى نهاية الموسم، تشجيعا لهم، والمساهمة في دعمهم وتحفيزهم للنهوض بمحصول القطن.

 وأشار البنا الى ان تلك الاحتفالية تأتي ضمن استراتيجية الوزارة للنهوض بمحصول القطن، وفقا لتوجيهات القيادة السياسية والحكومة لإعادة القطن المصري الى عرشه وسمعته المعروفة عالميا، باعتباره واحد من أهم المحاصيل الاستراتيجية، وذلك من خلال تشجيع مزارعي القطن على مستوى محافظات الجمهورية على زراعة المحصول.

وأوضح البنا انه تم توقيع أول عقد للزراعة التعاقدية لمحصول القطن بمحافظة المنيا، لضمان حقوق المزارعين،

 

وخاصة بمحافظات الصعيد، لافتا الى انه تم الاستعداد للموسم الجديد بتوفير بذرة القطن والتي تكفي لزراعة 350 ألف فدان مستهدفة في الموسم الجديد، وذلك حسب الخريطة النصفية للمحصول، كذلك تم العمل على تطوير المحالج والمغازل بالتنسيق مع وزارتي الصناعة وقطاع الأعمال، بما يساهم في تعزيز القيمة المضافة للقطن المصري، وتحسين الأداء الاقتصادي والاجتماعي والبيئي لمزارعي ومصنعي القطن وتعزيز دور المؤسسات الداعمة لمنظومة زراعة وتصنيع القطن المصري.

وقال ان مركز البحوث الزراعية ممثلا عي معهد بحوث القطن، نجح مؤخرا في استنباط أصناف جديدة من القطن يعطي انتاجية عالية مما يساهم في زيادة دخل المزارعين، كذلك تلائم المحالج والمغازل المصرية، مما يساهم في اعطاء القطن قيمة مضافة، والنهوض ايضا بصناعة العزل.

ووجه وزير الزراعة الشكر لمزارعي القطن المتميزين نظرا لحرصهم على تطوير انتاجيتهم وزيادتها، بما يساهم في تحقيق التنمية وعودة الذهب الابيض لسابق عرشه.

 

2018/01/02 9:16م تعليق 0 0

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

12 + sixteen =