الرئيسية / أخبار / وزير السياحة يعلن تسيير قوافل لجذب سياح الخليج العربي

وزير السياحة يعلن تسيير قوافل لجذب سياح الخليج العربي

أعلن وزير السياحة يحيى راشد، عن وجود خطة لدعم وتشجيع رحلات الطيران منخفض التكاليف، من المطارات الأوروبية ، إلى المقاصد السياحية المصرية، بجانب دراسة تسيير رحلات طيران داخلية ، بين القاهرة والأقصر، ومختلف المدن السياحية المصرية، بمعرفة شركات الطيران الخاص، وذلك في إطار السعي لتشجيع السياحة الداخلية، بجانب السياحة الوافدة من بلدان العالم.
وأشار الوزير ، في تصريحات له بمدينة الأقصر التاريخية، بصعيد مصر اليوم الاربعاء ، إلى أنه يجرى الإعداد لتسيير قوافل سياحية للترويج لمدينة الأقصر، وبقية المقاصد السياحية المصرية، ببلدان الخليج العربي، وذلك ضمن خطط تستهدف جذب السياح العرب، إلى المدن المصرية التي تشتهر بالسياحة الثقافية.
وأضاف أن جهودا تجرى للنهوض بمختلف المرافق السياحية في مدينة الأقصر، تمهيدا لتنصيبها عاصمة للسياحة العالمية، خلال اجتماع منظمة السياحة العالمية الذى تستضيفه المدينة في نهاية شهر أكتوبر المقبل، وأن وزارة السياحة تنسق مع محافظ الأقصر الدكتور محمد بدر، والأوساط السياحية بالمحافظة ونواب البرلمان، ومؤسسات المجتمع المدني، لتعظيم صورة الأقصر الحضارية ، في عيون زوراها من سياح العالم، وتشكيل لجنة خاصة للترويج السياحي لمدينة الأقصر، في الخارج، وإنتاج اول فيلم دعائي عن المدينة ومزاراتها السياحية، وآثارها الفرعونية الخالدة.
وقال إن المدينة ستشهد مجموعة من المؤتمرات والفعاليات الدولية المهمة، في الفترة المقبلة، معبرا عن تفاؤله بما رآه من بداية مبشرة للموسم السياحي الجديد بالبلاد، وخاصة بعدما رأى عشرات الحافلات السياحية تصطف في انتظار مئات السياح الوافدين لزيارة معابد الكرنك الفرعونية، بمدينة الأقصر.
وكشف عن تمكن مصر من استعادة التدفقات السياحية القادمة من البلدان الأسكندنافية، والصين واليابان وإيطاليا وألمانيا وأوروبا.
من جانبه أعلن محافظ الأقصر، الدكتور محمد بدر، أنه جرى الاتفاق مع وزير السياحة، يحيى راشد، على العمل على تسيير مزيد من رحلات الطيران الداخلية بين القاهرة والأقصر، وتطوير قطاع المراسي السياحية بمدينتي الأقصر وإسنا بكلفة 38 مليون جنيه مصري، ووضع رؤية شاملة لما ستكون عليه المدينة خلال الاحتفال بتنصيبها عاصمة للسياحة العالمية الشهر المقبل.
ومن جانبه، قال وكيل لجنة السياحة والطيران ، بمجلس النواب المصري، أحمد إدريس، إن البرلمان يدرس مع الحكومة إعفاء القطاع السياحي، من قيمة ضريبة القيمة المضافة لمدة عام، وذلك بهدف تمكين القطاع السياحي من تجاوز أزمته الراهنة، مشيرا إلى أن المقترح البرلماني ينص على أن يستمر ذلك الاعفاء لمدة عام.

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

استشاري الطاقة الحيوية أحمد شعبان يبرز أهمية تناول الطعام الصحي على الإنسان

كتبت هدي العيسوي أكد استشاري العلاج بالطاقة الحيوية والريكي والحاسة السادسة جراند ماستر أحمد شعبان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *