الرئيسية / فن / 14 فيلمًا فى أسبوع السينما العربية بنيويورك

14 فيلمًا فى أسبوع السينما العربية بنيويورك

 
أطلقت منصة Movie Pigs السينمائية أمس الجمعة فى نيويورك فاعليات الدورة الأولى من أسبوع السينما العربية، بالتعاون مع مركز السينما العربية،  والذى يستمر حتى 24 نوفمبر، حيث سيتم عرض 14 فيلما من العالم العربى خلال الفترة من نفس الشهر.
 
وقالت بريهان أبوزيد، مديرة أسبوع السينما العربية، إن هذا الملتقى فى دورته الأولى سيكون نافذة عالمية لعرض الأفلام العربية والمستقلة فى نيويورك.
 
ويشارك فى أسبوع السينما العربية هذا العام الإعلامى باسم يوسف، فى جلسة نقاشية تعقب عرض فيلم Tickling Giants، وهو فيلم وثائقى من إخراج سارة تاكسلر، ويروى الفيلم قصة حياة يوسف ورحلته من جراح قلب إلى إعلامى ساخر ناجح، صنع البرنامج التليفزيونى الساخر البرنامج وسرعان ما وصل معدل مشاهدات برنامجه إلى 30 مليون للحلقة أسبوعيا.
 
كما يحضر ايضا الفنان التونسى ظافر العابدين الذى يشارك فى لقاءات نقاشية تعقب عرض الفيلمين التونسيين “على حلة عينى” الحائز على كثر من 20 جائزة دولية، و”نحبك هادى” الفائز بجائزتين من مهرجان برلين السينمائى الدولى 2016.
 
كما تشارك الفنانة الشابة جميلة عوض فى لقاء نقاشى خاص بفيلم هيبتا.. المحاضرة الأخيرة الذى سجل أعلى إيرادات فى تاريخ السينما المصرية لفيلم رومانسى بأكثر من 27 مليون جنيه.

 

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

صابرين تثير الجدل بدون حجاب من جديد

صوت الشعب  اثارت الفنانة صابرين، حالة من الجدل بعد ظهورها الأول بدون حجاب في حفل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *