الرئيسية / رياضة / 4 سيناريوهات تؤهل مصر مُبكراً إلى كأس العالم

4 سيناريوهات تؤهل مصر مُبكراً إلى كأس العالم

 
قطع المنتخب الوطني المصري شوطاً كبيراً باتجاه العودة للظهور في نهائيات كأس العالم بعد غياب 28 عاماً؛ وذلك بعد فوزه على أكبر منافسيه منتخب غانا بهدفين نظيفين في الجولة الثانية من التصفيات.
 
فوز مصر رفع رصيدها للنقطة السادسة، في المركز الأول للمجموعة الخامسة، أمام أوغندا بنقطتين، ومبتعدة عن غانا – التي تأهلت إلى آخر ثلاث نُسخ من المونديال – بخمس نقاط كاملة.

و انتظاراً للجولة الثالثة التي ستُقام في أغسطس 2017، أصبح المنتخب المصري يملك فرصة لحسم بطاقة التأهل في الجولة الخامسة عندما يستضيف الكونغو برازافيل، قبل مباراة الجولة الأخيرة “الصعبة” على ملعب غانا. لكن كيف يحدث هذا؟

السيناريو الأول: تأهل من الجولة الرابعــة

أن تفوز مصر على أوغندا ذهاباً وإياباً، وأن تحقق غانا 4 نقاط أول أقل من مباراتيها مع الكونغو برازافيل.

هذا الاحتمال يُؤهل مصر من الجولة الرابعة لأن فارق النقاط مع غانا سيُصبح 7 قبل جولتين من النهاية، كما سيُصبح الفارق مع أوغندا 8.

السيناريو الثاني: تأهل من الجولة الخامسة

أن تفوز مصر على أوغندا ذهاباً وإياباً، مع فوز غانا على الكونغو ذهاباً وإياباً، عندها ستُصبح في حاجة للفوز في مباراتها على أرضها أمام الكونغو برازافيل لحسم التأهل.

السيناريو الثالث: تأهل من الجولة الخامسة

أن تحصد مصر 4 نقاط من مباراتيها مع أوغندا، وأن تحصد غانا نفس هذه النقاط من مباراتيها مع الكونغو، عندها تصبح مصر في حاجة للفوز في ملعبها على الكونغو للحسم.

السيناريو الرابع: تأهل من الجولة الخامسة

أن تحصد مصر 4 نقاط من مباراتيها مع أوغندا، وأن تحقق غانا 6 نقاط من مباراتيها مع الكونغو. عندها سيتقلص فارق النقاط إلى 3. مع ذلك سيبقى المنتخب المصري متمتعاً بأفضلية الحسم من الجولة الخامسة شريطة أن يفوز على ضيفته الكونغو، وأن تفشل غانا في الفوز في مباراتها خارج ملعبها مع أوغندا.

 

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

غدا.. افتتاح البطولة العربية للرماية وبطولة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك لرماية السيدات

كتب ـ حنفي الفقي: يشهد غدا الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، الحفل الرسمي لفعاليات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *