” TEMOS ” الألمانية تضع مستشفى السعودي الألماني بالقاهرة على خريطة السياحة العلاجية العالمية

تعزيزا لمكانة مصر كمقصد هام للسياحة العلاجية في أفريقيا ، حصلت مستشفى السعودي الألماني بالقاهرة على إعتماد التميز الخاص بمنظمة الـ” TEMOS ” الألمانية في مجال السياحة العلاجية بعد إجتيازها عدد من الإختبارات ضمن عملية تقييم مدتها 4 أيام لتصبح بذلك أول مستشفى تحصل على هذا الإعتماد في مصر وأفريقيا .

وتأتي أهمية هذا الاعتماد كونه الوحيد الصادر عن جهة مستقلة دولية تركز على كفاءة وجودة إدارةالخدمات الطبية وغير الطبية المقدمة للمرضى الأجانب عن طريق تقييم نظام إدارة الجودة للسياحة العلاجية للمرضى الأجانب قبل وأثناء وبعد تقديم الخدمة الطبية بقسم مختص بالسياحة العلاجية فى المستشفى.

ومن جانبه ، أكد د.محمد حبلص المدير التنفيذى للمستشفى السعودى الألمانى بالقاهرة أن الإعتماد يأتي في وقت أصبحت فيه المستشفى وجهة للمرضى من مختلف دول العالم من أجل الحصول على العلاج بشكل مميز يراعي كافة المعايير الدولية وهو مايتماشي مع الإستراتيجية القومية الخاصة بالترويج لمصر كمقصد هام للسياحة العلاجية.

وأشار حبلص أن حصول السعودي الألماني على هذا الاعتماد يعد اعترافا دوليا من هذه المؤسسة التي تملك 15 مكتب على مستوى دول العالم، خاصة وأن تقييمها يشمل ثلاث مراحل، مرحلة ما قبل وصول المريض للعلاج ثم العلاج ثم ما بعد العلاج، وهو ما يحتاج إلى الكثير من الاستعدادات الطبية والغير طبية والتي وفرناها كافة..

في الوقت نفسه ،عبرت الدكتورة كلوديا ميكا الرئيس التنفيذى للجنة الاعتماد الدولى بمنظمة “”TEMOS عن سعادتها بحصول المستشفى على الإعتماد مشيرة إلى أنه يسهم في تقديم خدمة أفضل للمرضى حول العالم ويسهم في التخفيف عنهم ، مشيرة إلى أن المنظمة أنشئت بهدف خدمة المرضى ومقدمى الخدمة الصحية فى ست قارات.

ويسهم الإعتماد في مساعدة المستشفيات والعيادات ومنسقى السياحة العلاجية فى تقديم أفضل جودة لخدمة المرضى الأجانب مع مراعاة اختلاف الثقافات فى احتياجات المرضى طبقا لتجربة كل مريض بما لايرهقه ماديا في الوقت نفسه

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.