الرئيسية / أخبار / أحداث العدوة.. إحالة أوراق متهم واحد لفضيلة المفتي
أحداث العدوة

أحداث العدوة.. إحالة أوراق متهم واحد لفضيلة المفتي

أحالت محكمة جنايات المنيا المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار سليمان عطية الشاهد،  أوراق متهم واحد في قضية عنف العدوة المتهم فيها 683  من تنظيم الإخوان الإرهابي لفضيلة المفتي وتحديد جلسة 23 سبتمبر للنطق بالحكم.

وترجع وقائع القضية إلى 14 أغسطس 2013, حيث تلقت النيابة العامة إخطارا بوقوع تجمهر بين العديد من الأشخاص أمام مركز شرطة العدوة بمحافظة المنيا, وأنهم تمكنوا من اقتحامه تحت تهديد الأسلحة النارية والبيضاء, وقتل اثنين من أفراد الشرطة عمدا مع سبق الإصرار, والشروع في قتل عدد آخر من رجال الشرطة, وتخريب مركز الشرطة وإشعال النيران فيه, وفي سيارات ومركبات ومعدات الشرطة, وإتلاف الدفاتر والسجلات الرسمية, وتمكين 31 متهما من المحبوسين داخله من الهرب, وسرقة جميع الأسلحة والمضبوطات.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة عن تورط 683 متهما من العناصر التابعة لتنظيم الإخوان الإرهابي, في ارتكاب تلك الأحداث, انتقاما لقيام أجهزة الدولة بفض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة, وفقا لمخطط محكم أعدته قيادات الجماعة الإرهابية في وقت سابق.

وذخرت أوراق القضية بأدلة دامغة تنوعت بين مقاطع فيديو مصورة ظهر بها أكثر من 163 متهما حال ارتكابهم أحداث الإرهاب والعنف والقتل والتخريب, وشهادة أكثر من 30 شاهد رؤية, بخلاف التقارير الفنية وتحريات أجهزة الأمن.. حيث وافق النائب العام على إحالة المتهمين للمحاكمة الجنائية.

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

لقاء وزير الكهرباء والطاقة المتجددة مع وزيرة التجارة السويدية لبحث دعم التعاون بين البلدين

فى إطار جهود قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة لتنفيذ مشروعاته وتطوير القطاعات المختلفة من نقل وإنتاج …