الرئيسية / أخبار هامة / أسامة حماد يدعو إلى الالتزام باتفاق باريس
وزير المالية الليبي دكتور أسامة

أسامة حماد يدعو إلى الالتزام باتفاق باريس

دعا وزير المالية الليبي، المفوض من حكومة الوفاق أسامة حماد جميع الأطراف الليبية لتغليب مصلحة الوطن وفقا لما أقره اتفاق باريس، والتأكيد على إنجاز الاستحقاق الانتخابى وفقًا لقواعد دستورية عاجلة وإنتاج حكومة وطنية تمثل إرادة حقيقية لكافة الليبيين.

وقال “حماد” في بيان صادر له، اليوم، أننا نتابع عن كثب ما وصل إليه المشهد السياسي الليبي نتيجة التعنت خلف المصالح الحزبية الضيقة فضلا عن التدخلات الإقليمية والدولية، فإننا نعتصر ألمًا وحزنا عن وطن يكاد أن يضيع بما صنعت أيدي أبنائه.

وأكد “حماد”، على ضرورة تشكيل حكومة وطنية تمثل إرادة حقيقية لكافة الليبيين، متابعًا: «لا زلنا نمتلك اليقين في الوصول إلى ما نصبو إليه رغم الصعاب لتكوين حكومة وطنية تمثل إرادة كل الشعب الليبي».

ووصف أن اللحاق بركب الوفاق كان بالنسبة لنا موقف وتضحية من أجل الوطن، وتغليب المصلحة العليا للحفاظ على وحدة التراب الليبي، مشيرًا أننا أنجزنا الترتيبات المالية لعام 2017 ولم نفرق بين منطقة وأخرى ، ولم نصنف الليبين محاولين أن نجعل من وزراة المالية القاطرة التي تعبر عليها مؤسسات الدولة نحو الاندماج وإزالة التشتيت والتمزيق ولازلنا نملك اليقين والثقة بالله في النجاح.

وجاء بيان “حماد” بعد يومين من إعلان نائب رئيس المجلس الرئاسي فتحي المجبري «انسحابه من المجلس الرئاسي»، حين طالب أيضًا وزير المالية المفوض بـ«الانسحاب من حكومة الوفاق الوطني»، مشيراً إلى أن «قرارات المجلس الرئاسي ورئيسه فائز السراج متأثرة ومرتبطة بالميليشيات في طرابلس».

لكنّ حماد، الذي لم يشر في بيانه اليوم إلى مطالبة المجبري له بالانسحاب، تحدث عن الظروف التي عملت فيها حكومة الوفاق الوطني التي «غلبت المصلحة العليا ومن باب تحمل الأمانة، وعملت في ظروف خاصة وأهداف نبيلة أهمّها الحفاظ على وحدة التراب الليبي».

وفيما تحدث المجبري عن غياب التوزيع العادل للمخصصات المالية بالنسبة للمناطق الليبية، قال حماد إن الوزارة أنجزت «الترتيبات المالية للعام 2017، ونفذتها رغم ما صاحبها من عوائق بعضها كان متعمدًا والبعض الآخر خارج عن الإرادة، لكن لم نفرق بين منطقة وأخرى ولم نصنف الليبيين وفقًا لأي تصنيف».

 

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

محام مصرى: لم أقصد الإساءة للفنانة المغربية ميار جازولى وأحذر من ترويج الشائعات ضد الأشقاء العرب كتب كريم فتحي

  كتب كريم فتحي أصدر المستشار سيد أبو عبله المحامى بالنقض ، بيانا يوضح ماتم …