الرئيسية / أخبار / أول رد فعل لوزير التنمية المحلية الجديد بخصوص محافظ المنوفية

أول رد فعل لوزير التنمية المحلية الجديد بخصوص محافظ المنوفية

في أول تصريح له بعد إعلان القبض على محافظ المنوفية، هشام عبدالباسط، قال اللواء أبوبكر الجندي، وزير التنمية المحلية الجديد، إنه «مش كل الناس زي بعضها في الجهاز الإداري للدولة، وفيه ناس شرفاء وفيه ناس فاسدين».

وأضاف الجندي، حسب تصريحاته لموقع  المصري اليوم لما نُعلن أنه فيه محافظ تم القبض عليه فهل فيه دولة شفافة وواضحة أكثر من ذلك؟»، مشددًا على أن «كل واحد يحصل على جزاء عمله».

واعتبر أن إعلان هيئة الرقابة الإدارية القبض على محافظ المنوفية ورجلي أعمال «إشارة لدولة مصر الجديدة بأن الفاسد أيًا كان مستواه تتم مواجهته، وهذا مثال رادع للناس ضعيفة النفوس».

وتابع: «أكيد الفساد مش هيمر كده، والناس في وزارة التنمية المحلية هم نصف الجهاز الإداري بالدولة، ومش كل الناس زي بعضها، ولدينا خطة لمواجهة الفساد بتوعية الناس ووضع ثواب وعقاب للجميع».

وبسؤاله عن كيفية إدارة العمل داخل ديوان عام محافظة المنوفية بعد القبض على «عبدالباسط»، أجاب وزير التنمية المحلية بأنه يتابع الأمر و«المحافظة فيها سكرتير عام وكوادر جيدة لإدارة العمل حتى تعيين المحافظ الجديد».

ولفت إلى أنه سيتواجد، اليوم الاثنين، في محافظة المنوفية بالتزامن مع زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي، وذلك بعد أن «أحضر لقاء وداع مع موظفي الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء بعد أن قضيت معهم نحو 13 عامًا».

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

مركز اعتدال يؤكد دعمه مصر في حربها ضد الإرهاب

أعرب المركز العالمي لمكافحة الفكر المتطرف (اعتدال) في العاصمة السعودية الرياض، عن استنكاره وإدانته للهجوم …